الارشيف / أخبار عالمية

اللجنة العلمية تعلن تشديد الإجراءات على القادمين إلى الجزائر

أعلنت اللجنة العلمية لرصد كورونا في الجزائر، الخميس، تشديد الإجراءات على القادمين إلى الدولة المغاربية.

وقالت اللجنة العلمية إنه تم الاتفاق مع وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد على تشديد الإجراءات على القادمين إلى الجزائر.

وأضافت: "سيتم إشتراط اختبار -pcr- لمدة 36 ساعة، كما يجب عمل الفحوصات بالجزائر وفي المخابر المعتمدة".

وتابعت: "إذا ظهرت النتيجة سلبية فيمكنهم دخول التراب الجزائري، وإذا كانت النتيجة إيجابية فإن المصاب سيخضع للحجر مدة 10 أيام وعلى عاتقه الشخصي بالفنادق المخصصة للحجر".

وكانت عدة منظمات وجمعيات المهتمة بشؤون الجالية الجزائرية في الخارج وجهت رسالة مباشرة إلى الرئيس عبد المجيد تبون، تطالبه بمراجعة قرار غلق الحدود البرية والجوية.

وتم اتخاذ قرار غلق الحدود الجزائرية بتاريخ 17 مارس 2020، وما يزال ساري المفعول إلى يومنا هذا بسبب انتشار جائحة كوفيد 19.

يشار إلى أن الجزائر سجلت أكثر من 124 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 3350 حالة وفاة. وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء نحو 87 ألفا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اللجنة العلمية تعلن تشديد الإجراءات على القادمين إلى الجزائر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا