أخبار عالمية

رئيس البرلمان الدولى يدين الاستيطان وممارسات الاحتلال الإسرائيلى

جدة - نرمين السيد - جاء ذلك خلال مباحثات بين رئيس البرلمان الكويتى، مرزوق على الغانم، اليوم الجمعة، بصفته ممثلا عن البرلمانات العربية مباحثات مع رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى، حول الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية والممارسات الإسرائيلية.

 

وقال باشيكو إنه يدعو لجنة الشرق الأوسط فى الاتحاد البرلمانى الدولى إلى الاجتماع وتقييم الوضع فى الأراضى الفلسطينية، كما تعهد بزيارة فلسطين فى القريب العاجل لرؤية الوضع عن كثب، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".

بدوره صرح الغانم فى مؤتمر صحفى مشترك مع باشيكو بأن "اجتماع اليوم يأتى بناء على توصيات الاجتماع البرلمانى العربى الطارئ الذى عقد فى الـ12 من مايو الماضى، والتى وجهت بضرورة الالتقاء برئاسة الاتحاد البرلمانى الدولى لبحث الاوضاع المأساوية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة".

وقال الغانم: "سعيد لأن الاتحاد البرلمانى الدولى دان النشاط الاستيطانى الكولونيالى الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، ودان القتل والاعتداء الذى استهدف الفلسطينيين، وخاصة الأطفال فى غزة".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس البرلمان الدولى يدين الاستيطان وممارسات الاحتلال الإسرائيلى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا