أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبى يخفف قيود السفر عبر الحدود خلال الصيف

جدة - نرمين السيد - وافق الاتحاد الأوروبى على تخفيف قيود السفر خلال الصيف، بما يسمح للسائحين الذين تلقوا لقاحات كورونا تجنب الفحوص أو الحجر الصحى، وتوسيع قائمة مناطق الاتحاد التى يعد السفر منها آمنا.

وقالت البرتغال، الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى، إن سفراء من الدول السبع والعشرين الأعضاء وافقوا على مقترح معدل للمفوضية الأوروبية ينص على أن بمقدور من تلقوا جرعات التطعيم كاملة على مدى 14 يوما السفر بحرية من دولة عضو إلى أخرى فى الاتحاد.

أما القيود المفروضة على المسافرين الآخرين فستتوقف على مدى سيطرة الدول الوافدين منها على الجائحة.

ولم يحصل إلا ما يزيد قليلا عن ربع البالغين فى دول الاتحاد الأوروبى على جرعات التطعيم كاملة حتى الآن.

وتأتى هذه الإرشادات المعدلة فى وقت يتحرك فيه الاتحاد الأوروبى لمنح شهادات تثبت تلقى الشخص التطعيم، أو لديه مناعة لأنه أصيب بالعدوى من قبل، أو أنه أجرى فحصا مؤخرا أثبت خلوه من المرض.

ومن المقرر تفعيل هذا النظام بحلول الأول من يوليو، وإن كانت بعض الدول ستبدأ فى منح الشهادات قبل هذا الموعد.

ويمكن أيضا للزائرين من دول أخرى القدوم إلى الاتحاد الأوروبى ما دام بإمكانهم إثبات تلقيهم التطعيم كاملا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاتحاد الأوروبى يخفف قيود السفر عبر الحدود خلال الصيف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا