أخبار عالمية

الشيوخ الأمريكى: نظام إيران أصبح أكثر عدوانية منذ بداية عهد بايدن

جدة - نرمين السيد - وعبرت اللجنة عن قلقها العميق من عودة الرئيس الأمريكى للاتفاق النووى، مشيرة إلى أن خطة العمل المشتركة لا تتصدى بشكل كافٍ لتهديدات طهران النووية.

كما أكدت أن إيران هى الراعى الأول للإرهاب فى العالم، وقالت "نظام طهران أصبح أكثر عدوانية منذ بداية عهد بايدن".

وقالت إن "العقوبات الأمريكية انتهكت كثيرا منذ بداية عهد بايدن"، مطالبة الرئيس الأمريكى بمعالجة التهديدات الإيرانية ومسار طهران النووى.

وأشارت اللجنة إلى أن الرئيس الأسبق باراك أوباما لم يرفع عقوبات عن إيران، حينما وقع الاتفاق النووى.

ورفعت الولايات المتّحدة التى تُجرى منذ شهرين محادثات غير مباشرة لإنقاذ الاتّفاق النووى الإيرانى، عقوبات فرضت سابقاً على ثلاثة مسؤولين حكوميين إيرانيين سابقين وشركتَين، كان يُنظر إليهم على أنهم متورطون فى شراء أو حيازة وبيع أو نقل وتسويق مواد بتروكيماوية إيرانية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الشيوخ الأمريكى: نظام إيران أصبح أكثر عدوانية منذ بداية عهد بايدن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا