أخبار عالمية

كورونا.. روسيا ترصد وصول متحور "غاما"

أعلن مركز فيكتور، وهو مطور أحد اللقاحات الروسية المضادة لكورونا، عن حالات فردية لمتحور غاما (السلالة البرازيلية) في مناطق من روسيا.

وأضاف المركز: "التوجه الحالي يشي بأن يطغى المتحور دلتا على كافة الأشكال الأخرى المعروفة من الفيروس، فيما لا يوجد حاليا ما قد يدفع لتوقع أن يتم استبدال المتحور دلتا بمتحورات أخرى".

وأبلغت منظمة الصحة العالمية حتى الآن عن أربع متحورات مثيرة للقلق، هي "ألفا" و"بيتا" و"غاما" و"دلتا". 

ويوم أمس الأربعاء، توقّعت منظمة الصحة العالمية أن يصبح المتحور دلتا، الشديد العدوى والمسؤول حاليا عن أكثر من 75 في المئة من الإصابات الجديدة في عدد من الدول الكبرى، السلالة الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة.

وأحصت المنظمة تسجيل نحو 3,4 مليون إصابة جديدة بكورونا خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18يوليو، بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الأسبوع السابق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كورونا.. روسيا ترصد وصول متحور "غاما" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا