الارشيف / أخبار عالمية / العالم

برنامج الأغذية العالمي يعلن تقليص مساعداته للضفة الغربية وقطاع غزة

غزة/ دوت الخليج

أعلن مدير برنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية، ستيفن كيرني اليوم  الأحد، أن المنظمة الإنسانية قلصت مساعداتها للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب نقص التمويل الذي تسبب في تعليق قسم منها.

وقال كيرني وفق ما نقلته "سكاي نيوز" إن انقطاع المساعدات عن نحو 27 ألف فلسطيني في الضفة الغربية منذ الأول من يناير الجاري.

كذلك أعلن أن 165 ألف فلسطيني، بينهم 110 آلاف في قطاع غزة قد تقلصت المساعدات التي يتلقونها بنسبة 20 بالمائة.

يأتي قرار تقليص المساعدات بسبب تراجع تدريجي في مساهمات الدول المانحة خلال السنوات الأربع الأخيرة، لا سيما خفض مساهمة الولايات المتحدة، التي تعد أكبر المساهمين في البرنامج.

وأعلنت المنظمة أنها قدمت في 2018 مساعدات إلى 250 ألف شخص في غزة و110 آلاف في الضفة الغربية.

ووجه برنامج الغذاء العالمي في 19 ديسمبر 2018 نداء للمانحين لسد عجز بلغ 57 مليون دولار، ويبحث حاليا عن مانحين جدد لتغطية هذا العجز.

وأشار كيرني إلى أن خفض المساعدات سيكون له تداعيات على الاقتصاد الفلسطيني، لأن السكان يستخدمون بطاقات البرنامج لشراء منتجات أساسية من المتاجر المحلية.

وفي قطاع غزة، يعتمد 80 بالمائة من السكان، البالغ عددهم نحو مليوني نسمة، على المساعدة الدولية.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر برنامج الأغذية العالمي يعلن تقليص مساعداته للضفة الغربية وقطاع غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المشرق نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements