الارشيف / أخبار عالمية / العالم

واشنطن تطالب السودان بالإفراج عن المعتقلين ووقف العنف ضد المتظاهرين

طالبت الولايات المتحدة، الأربعاء، السودان بإطلاق سراح النشطاء والصحفيين والمتظاهرين السلميين الذين احتجزوا خلال احتجاجات على غلاء الأسعار والسماح بالتعبير السلمي، محذرة من أن "الأمر يضعف فرص تحسين العلاقات مع واشنطن". 

وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، في أول بيان يصدر عن واشنطن بعد شهر من الاحتجاجات: "ندعو الحكومة أيضا إلى السماح بإجراء تحقيق موثوق به ومستقل في مقتل وإصابة محتجين".

وذكر أن  الولايات المتحدة "قلقة بشأن تزايد عدد الاعتقالات والاحتجازات" وحضت الحكومة السودانية على إطلاق سراح "جميع الذين تم اعتقالهم بصورة تعسفية".

وأضاف أنه "علاوة على ذلك، ومن أجل معالجة المظالم المشروعة للسكان، يجب على الحكومة توفير أجواء من الأمن والأمان للتعبير العام عن الرأي والحوار مع المعارضة والمجتمع المدني في عملية سياسية أكثر شمولاً".

وأشار إلى أن "الاستخدام المفرط للقوة وتخويف الصحافة والناشطين في مجال حقوق الإنسان سيهدد فرص تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة".

وتابع بالادينو "إن قيام علاقة جديدة أكثر إيجابية بين الولايات المتحدة والسودان يتطلب إصلاحا سياسيا ذا مغزى وتسجيل تقدم واضح ومستمر في مجال احترام حقوق الإنسان".

كانت إدارة الرئيس دونالد ترامب رفعت العقوبات عن السودان في عام 2017، وقالت إنه في مقابل إحراز مزيد من التقدم، فإنها ستزيل البلاد من قائمتها للدول "الراعية للإرهاب"، وهو تصنيف ما زال يعيق الاستثمارات الأجنبية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر واشنطن تطالب السودان بالإفراج عن المعتقلين ووقف العنف ضد المتظاهرين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements