الارشيف / أخبار عالمية / العالم

حزب الله يختار الطبيب جميل جبق وزيرا للصحة

قال مصدر مطلع على تشكيل الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، إن جماعة حزب الله اختارت الطبيب جميل جبق وزيرا للصحة في حكومة وفاق وطني جديدة.

وتتجاوز الجماعة بذلك دورها الذي كان هامشيا بدرجة أكبر في حكومات سابقة، حيث تحظى وزارة الصحة برابع أكبر ميزانية في أجهزة الدولة وفقا لما ذكره الوزير المنتهية ولايته.

وقالت ثلاثة مصادر سياسية من فصائل مختلفة إن الزعماء اللبنانيين توصلوا اليوم الخميس الى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في خطوة نحو انهاء تسعة أشهر من التشاحن حول توزيع المناصب الوزارية.

وعلى الرغم من أن حزب الله هو الذي اختار تعيين جبق في المنصب إلا أن مصادر قالت إنه ليس عضوا في الجماعة المسلحة التي تدعمها إيران والتي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حزب الله يختار الطبيب جميل جبق وزيرا للصحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا