الارشيف / أخبار عربية

كواليس تعيين هيثم بن طارق سلطانا لعمان

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: دوت الخليج

بث التلفزيون العماني بيانا رسميا يكشف كواليس اختيار السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان خلفا للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.

ولا توجد في سلطنة عمان ولاية للعهد ويحدد النظام الأساسي للسلطنة أن الأسرة الحاكمة تختار سلطانا جديدا خلال ثلاثة أيام من خلو العرش، فإذا لم يحصل اتفاق يتم اللجوء إلى وصية السلطان قابوس السرية.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الدفاع الوطني في سلطنة عمان فإن الأسرة الحاكمة على ما يبدو لم تختر خليفة للسطان قابوس وأوكلت المهمة  للوصية، حيث تقرر فتح الوصية مباشرة بدل انتظار 3 أيام المقررة في القانون العماني.

وقال البيان: ”نال مجلس الدفاع شرف فتح الوصية وقراءتها بشكل مباشر على جميع الحاضرين الكرام والإعلان بأن جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم حفظه الله ورعاه هو سلطان عمان.“

ويقول البيان مجلس الدفاع الذي يضم قادة الجيش والأمن ورؤساء المحكمة العليا ورئيسي مجلسي الدولة والشورى إن المجلس فتح الوصية حيث وجد اسم هيثم بن طارق آل سعيد وهو ابن عم السلطان ووزير مخضرم للثقافة وتولى أيضا منصاب في وزارة الخارجية.

وكان أبناء عم السلطان الثلاثة أسعد وشهاب وهيثم بن طارق أل سعيد هم المشحون الأبرز لخلافة السلطان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كواليس تعيين هيثم بن طارق سلطانا لعمان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.