الارشيف / أخبار عربية

الكويت | «المركزي» يطلب من البنوك تخفيض رواتب قيادييها ضمن سياسة «شد الحزام»

كشفت مصادر أن بنك الكويت المركزي طلب من مسؤولي البنوك الكويتية العمل على تخفيض رواتب القياديين في المصارف.

وبينت المصادر أن التخفيض المستهدف سيشمل الرؤساء التنفيذيين والمدراء التابعين لهم، ممن يصنفون وظيفياً بالقياديين، وهم الرئيس التنفيذي والمسؤولون التابعون له في كل بنك.

وأوضحت المصادر أن «المركزي» وجه لتشكيل لجنة مصرفية عليا يتألف أعضاؤها من ممثلين عن بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وذلك لوضع تصور حول نسبة التخفيض الأمثل.

وأوضحت المصادر أن توجيهات «المركزي» في هذا الخصوص جاءت في اجتماع عقده مسؤولون من البنك والرؤساء التنفيذيون للمصارف المحلية، حيث تمت الإشارة إلى أن هذا التحرك يأتي ضمن استراتيجية تقليص النفقات في البنوك، كما أنه ينسجم مع مبادئ المسؤولية الاجتماعية التي يتعين أن يتحلى بها قياديو المصارف للعمل على تخفيف أعباء بنوكهم في مواجهة تداعيات أزمة .

وبينت أن تخفيض رواتب الإدارة العليا للبنوك يأتي أيضا ضمن سياسة «شد الحزام» التي تمت التوصية بها أخيراً في مسعى لتقليل المصروفات البنكية، مشددة على أن هذه الخطوة لا تتعارض مع الملاءة المالية القوية للقطاع المصرفي المحلي، بل تؤكد استعداد مسؤولي البنوك دائما لاتخاذ تدابير احترازية واجتماعية تعكس حسهم العالي بالمسؤولية في دعم مؤسساتهم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الكويت | «المركزي» يطلب من البنوك تخفيض رواتب قيادييها ضمن سياسة «شد الحزام» على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا