الارشيف / أخبار عربية

الكويت | 800 اشتباه بـ«كورونا» في الجليب خلال أسبوعين

ارتفعت نسبة البلاغات التي يتلقاها مركز اسعاف الجليب إلى أكثر من ضعفين خلال أسبوعي الحجر مقارنة بما كان قبلهما، حيث تسجل يوميا حالات وتقارير مرضية ما بين 75 و90 حالة، بعد أن كان يستقبل ما لا يتجاوز 20 بلاغا، كما تعامل خلال الأسبوعين مع 1000 حالة مرضية بينها نحو 800 حالة اشتباه إصابة بفيروس .

كشفت مصادر ان منطقة جليب الشيوخ أمس تعامل الطواقم الطبية مع الكثير من الحالات، حيث وفرت وزارة الصحة وادارة الطوارئ الطبية 6 مركبات اسعاف لمركز الجليب بـ13 موظفا في الوردية الواحدة.

ووقالت مصادر ان طاقم المسعفين هناك تعاملهم خلال اسبوعين مع ألف حالة مرضية وبلاغ %80 منهم حالات اشتباه بالاصابة بفيروس كورونا أو مخالطين لمصابين وتم نقلهم إلى المحاجر أو المستشفيات المخصصة.

وقال رئيس مركز اسعاف جليب الشيوخ فارس السويط إن طاقم الاسعاف يتعامل خلال ازمة كورونا مع كامل منطقة جليب الشيوخ وعبد الله المبارك وطلب مؤخرا اسنادا من عدة مناطق أخرى نظرا لارتفاع اعداد البلاغات والحالات المرضية التي تتوزع ما بين منزلية ولوجستية واشتباه بالإصابة بالفيروس.

حالات متزايدة

وذكر أن مركز اسعاف الجليب يعتبر الآن من أكثر المراكز تعاملا مع حالات يومية، حيث سجل امس وخلال اقل من 4 ساعات عمل 20 حالة، في حين تصل الحالات اليومية إلى 91 حالة ولا تقل عن 75 منذ بداية الازمة.

وأشار السويط إلى ان المركز يتعامل كذلك مع مراكز ايواء العمالة المخالفة لقانون الاقامة بالتعاون مع جهات الدولة الاخرى وتم تعيين نقاط داخلها لتقييم الحالات المرضية ومدى حاجتها لعربة اسعاف لنقلها إلى المراكز الطبية نظرا إلى أن بعضها يمكن نقله بواسطة مركبات أخرى أو العلاج في الموقع.

وبين أن من الامور التي تتعامل مع مركز اسعاف الجليب مدارس استقبال مخالفي الاقامة بنقاط ثابتة، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية قامت وبعد حجر المنطقتين بتخصيص موجة بث لاسلكي خاصة لإسعاف الجليب والمهبولة وفصلها عن باقي المناطق ليتسنى التعامل معها بالطريقة الصحيحة والسرعة الممكنة.

ولفت السويط إلى أن هناك مركزين صحيين يتم التعامل معهما كذلك وتلقي البلاغات منهما داخل المنطقة، أحدهما للمتطوعين وآخر لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن مركز اسعاف الجليب يقوم بفصل اي اوراق تخص حالات الاصابات بالفيروس خارج المركز لضمان عدم نقل العدوى داخله.

جودة عالية

يتبع مركز إسعاف الجليب أعلى اساليب المحافظة على تعقيم العاملين والمبنى والآليات واستخدام القفازات الطبية العالية الجودة والكمامات لتفادي نقل العدوى اضافة إلى الواقيات الجسدية للمحافظة على سلامة العاملين الذين يعملون من 5 فجرا حتى 5 بعد العصر.

تعقيم الآليات

يعقم المسعفون في مركز الجليب الآليات بعد التعامل مع حالات لمخالطين ومشتبه بإصاباتهم بالفيروس بالمواد والأدوات الضرورية تفاديا لأي عدوى، حيث تستغرق العملية ما يقارب 25 دقيقة.

خوف

أشار مسعفون إلى أن كثيرا من الحالات التي ترد إلى مركز الإسعاف ترتبط بهلع أو خوف من الاصابة بالفيروس من قبل قاطني المنطقة وعند وصولهم إلى الحالة يتبين أنها بعيدة كل البعد عن أن تكون مصابة بالعدوى، ولكن يتم التعامل معها وفق الاصول وتنقل إلى المركز المخصص للمسحات للتأكد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الكويت | 800 اشتباه بـ«كورونا» في الجليب خلال أسبوعين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا