الارشيف / أخبار عربية

الرئيس الأمريكي يعلن الانسحاب من معاهدة الأجواء المفتوحة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس انسحاب بلاده من معاهدة (الأجواء المفتوحة) مشيرا إلى أن روسيا “لم تلتزم” بها.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “أعتقد أن لدينا علاقة جيدة للغاية مع روسيا لكنها لم تلتزم بالمعاهدة ولذا حتى يلتزموا بها فسننسحب منها”.
وأضاف “هناك فرصة جيدة أننا سنتوصل إلى اتفاق جديد أو نقوم بشيء ما لإعادة العمل بالمعاهدة” موضحا أن يعتقد أن “ما سيحدث هو أننا سننسحب وهم سيعودون ويرغبون في عقد اتفاق.. أقمنا مؤخرا علاقة جيدة مع روسيا”.
من جهة أخرى كشف ترامب عن احتمال ابرام اتفاق مع روسيا بشأن معاهدات الأسلحة مرجحا تدخل الصين في ذلك.
وتسمح معاهدة (الأجواء المفتوحة) للدول ال35 الموقعة عليها بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا بإرسال طائرات غير مسلحة فوق بعضها البعض بهدف توفير الشفافية حول الأنشطة العسكرية. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس الأمريكي يعلن الانسحاب من معاهدة الأجواء المفتوحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.