الارشيف / فن ومشاهير

قائمة مسلسلات رمضان 2024

حمدي عبدالله - القاهرة في الاثنين 11 مارس 2024 03:35 مساءً - مسلسل عتبات البهجة

يحيى الفخراني جومانا مراد صلاح عبدالله سما إبراهيم

في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث المسلسل حول أحد الأجداد، وعلاقته بأحفاده.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد

كريم محمود عبدالعزيز شيكو آية سماحة دنيا ماهر

يتناول المسلسل الخلافات الزوجية في إطار كوميدي.

مسلسل الحشاشين

كريم عبدالعزيز فتحي عبدالوهاب ميرنا نور الدين أحمد عيد

تدور الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

مسلسل إمبراطورية م

خالد النبوي حلا شيحة نشوى مصطفى محمود حافظ

يجد (مختار) نفسه مسئولًا عن أولاده الستة، عقب وفاة زوجته، وعليه أن يواكب تفكيرهم وعصرهم، وفي ذات الوقت يختار بين من تعلق بها قلبه، وحياة أولاده، وتتوالى الأحداث.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

مي عمر أحمد زاهر أروى جودة كمال أبو رية

في إطار درامي، تعمل المحامية الشابة الطموحة (نعمة) على مساندة زوجها الفاشل كي ينجح في حياته، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد اكتشافها خيانته لها، وتحاول الانتقام منه.

مسلسل مسار إجباري

أحمد داش عصام عمر بسمة صابرين

في إطار من التشويق والإثارة يكتشف الشابان (حسن) و(حسين) سرًا خطيرًا، يقلب حياتهما رأسًا على عقب.

مسلسل خيوط المعازيب

عبدالمحسن النمر إبراهيم الحساوي ريم أرحمة فيصل الدوخي

في إطار درامي اجتماعي، يتناول المسلسل حقبة تاريخية معينة، حيث الصبي (فرحان)، الذي تضطره الحياة للعمل لدى قاسي القلب (أبو عيسى)، فيجد نفسه ملزمًا بتنفيذ كل ما يأمر به، حتى تأتيه الفرصة للتصدي لبطشه وظلمه، وترك كل شيء والرحيل بعيدًا.

مسلسل بيت الرفاعي

أمير كرارة ميرنا جميل أحمد رزق محمد لطفي

في إطار أكشن تدور الأحداث حول دكتور يدخل في صراعات عدة مع من حوله، بسبب تجارة الآثار.

مسلسل العتاولة

أحمد السقا طارق لطفي مي كساب زينة

في إطار من التشويق والإثارة، ينشأ صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحدهما في السجن.

مسلسل صدفة

ريهام حجاج خالد الصاوي عصام السقا سلوى خطاب

تدور الأحداث حول (صدفة)، التي تحمل سرًا خطيرًا تسعى ﻹخفائه عن الجميع، ولكن علاقتها بـ(مهران) تدفعها لكشف هذا السر، مما يجعله يسعى وراءها ليعرف الحقيقة.

مسلسل بدون سابق إنذار

آسر ياسين عائشة بن أحمد نبيل الحلفاوي نهال عنبر

تدور الأحداث حول (ماجد) و(ليلى)، اللذين ينتظران قدوم مولودهما الأول، ويقعان في العديد من المشاكل.

مسلسل سحيلة بنت عديم

زهرة الخرجي حمد العماني عبدالله التركماني ميس قمر (ميس كمر)

تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي، حول قصة امرأة قوية وثرية ومسيطرة، حيث تمر بصراعات ومشكلات متعددة، حتى ينكشف لها العديد من الأسرار، وتتوالى الأحداث.

مسلسل لانش بوكس

غادة عادل جميلة عوض فدوى عابد شاهين

دراما كوميدية تتبع حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلاً لمشاكلهن. هؤلاء النساء العاديات، اللاتي يمضين يومهن كأي شخص آخر في الشارع أو في السوبر ماركت، يتحولن فجأة إلى عصابة تمارس أنواعًا مختلفة من الجرائم، كل ذلك بهدف الحفاظ والدفاع عن عائلاتهن.

مسلسل المداح ج4: أسطورة العودة

حمادة هلال هبة مجدي سهر الصايغ فتحي عبدالوهاب

في الفصل الجديد من أسطورة المداح، يجد (صابر) نفسه في حرب ضارية، تشتعل نيرانها بينه وبين الجن، حيث يبدأ فصل جديد من الصراع حين يلبي هو وصديقه (سميح) نداء استغاثة لعائلة صعيدية.

مسلسل تاج

تيم حسن بسام كوسا دوجانا عيسى فايا يونان

في إطار درامي، يتمسك الملاكم (تاج) بمبادئه الوطنية، الأمر الذي يجعله عرضة لخسارة العديد ممن حوله، ولكنه يصر على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه التي نشأ عليها.

مسلسل جودر - ألف ليلة وليلة

ياسر جلال ياسمين رئيس نور اللبنانية تارا عماد

في إطار الدراما الممزوجة بالخيال، يتبع العمل حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد؛ (سالم) و(سليم) و(جودر)، حيث تتعقد حياة الابن الأخير (جودر)، ويصبح في صراع مع العدو (شمعون) للوصول إلى كنوز الحكيم (شمردل) الأربعة.

مسلسل سر إلهي/ بالقانون

روجينا محمد ثروت أحمد مجدي مي سليم

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول (نصرة)، التي تعاني الأمرين، ثم تجد نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما يغدر بها أقرب الناس لها، فتسعى للانتقام.

مسلسل المعلم

مصطفى شعبان هاجر أحمد أحمد فؤاد سليم إنتصار

في إطار الدراما الاجتماعية، يعيش تاجر السمك (حامد)، وسط أسرته حياة هادئة بسيطة، إلى أن يجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار، وعليه التصدي لهم وإلا سيهلك وسط الحيتان.

بابا جه

أكرم حسني محمود البزاوي نسرين أمين لافينيا نادر

يجد (هشام) نفسه في مفترق طرق بعد الاستغناء عنه من وظيفته بأحد الفنادق، بسبب جائحة كورونا، وعليه إيجاد عمل ورعاية أسرته في ظل ظروف صعبة، وتتوالى الأحداث.

صيد العقارب

غادة عبدالرازق محمد علاء رياض الخولي سيمون

تدور الأحداث حول (عايدة)، التي لا تعيش حياة هنيئة، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة (الغول)، وتتوالى الأحداث.

فراولة

نيللي كريم شيماء سيف أحمد فهيم علا رشدي

تدور الأحداث حول (فراولة) قارئة الفنجان وابنة حارس العقار، لتخرج من الفقر وتصير من مشاهير السوشيال ميديا، في رحلة صعود مليئة بالمواقف الكوميدية، حتى تصبح سيدة مجتمع وخبيرة في مجال الطاقة.

حق عرب

أحمد العوضي رياض الخولي وليد فواز وفاء عامر

تدور الأحداث حول (عرب)، الذي يسعى للهروب من ماضٍ مرير، ولكن يلقي هذا الماضي بظلاله عليه بين الحين والآخر، فلا يجد من سبيل غير التصدي له ومواجهته، وتتوالى الأحداث.

صلة رحم

إياد نصار يسرا اللوزي أسماء أبو اليزيد محمد جمعة

في إطار درامي تشويقي، يناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يدعى (حسام) وزوجته (ليلى).

بـ١٠٠ راجل

سمية الخشاب محمود عبدالمغني نانسي صلاح سما إبراهيم

في إطار درامي اجتماعي، تدور الأحداث حول (غالية أبو الدهب) التي تواجه المصاعب والمتاعب في حياتها فهي امرأة من منطقة شعبية اضطرتها الظروف للعمل سائقة ميركروباص بعد وفاة زوجها.

منت رايق

هبة الدري عبدالعزيز النصار شهاب حاجيه ميس قمر (ميس كمر)

تدور الأحداث في إطار كوميدي داخل إحدى الجرائد، حيث يعمل مجموعة من الصحفيين، وعليهم تغطية أحداث اجتماعية وفنية عديدة، وتقع لهم مفارقات مع مالكة الجريدة.

الكبير أوي ج8

أحمد مكي محمد سلام بيومي فؤاد رحمة أحمد فرج

في هذا الجزء من المسلسل، يتعرض (الكبير أوي) عمدة قرية (المزاريطة) لضغوط عديدة، حيث يجد نفسه مضطرًا للاهتمام بقضايا ومشاكل من حوله، ويتعرض لمواقف كوميدية.

ملفات منسية

شجون الهاجري عبدالله بوشهري شيماء سيف مرام البلوشي

في إطار من التشويق والإثارة، يتناول المسلسل قضية اختطاف الأطفال في فترة تسعينيات القرن الماضي ومطلع الألفية الحالية، وحل لغز حوادث اختفاء فتيات في ظروف غامضة.

يس عبدالملك

سعد الفرج عبدالرحمن العقل حسين المهدي فتات سلطان

في إطار من الدراما الاجتماعية، تدور أحداث المسلسل حول شخصية (يس عبدالملك) وعائلته، التي يمر معها بأحداث مختلفة، حيث تنكشف أسرار عديدة عن حياته الخفية.

مرضي ودحام

عبدالناصر درويش أحمد العونان بلال عبدالله سلطان الفرج

في إطار كوميدي، تدور أحداث المسلسل حول النسيبين (مرضي) و(دحام)، والمشاكل المتعددة التي تقع بين الزوجين (مرضية) و(دحام)، ومحاولة (مرضي) للإصلاح بينهما.

الفرج بعد الشدة

غازي حسين عبدالإمام عبدالله صلاح الملا عبدالله ملك

تدور أحداث المسلسل في حقبة زمنية عانى فيها الكويتيون من الجوع والمرض والكساد، والتي كانت أحداثها من عام 1868 حتى عام 1871م، والمعروفة بزمن المسغبة (سنة الهيلق).

بعد غيابك عني

إلهام الفضالة تركي اليوسف شهاب جوهر مرام البلوشي

تعيش (فجر) حياتها في ظل أوضاع صعبة، وتشب على الكره والحقد تجاه أشقائها لما فعلوه معها طوال حياتها وهي صغيرة، فيسعى شقيقها (براك) لإصلاح ما أفسدوه وتهدئة الأوضاع بين الجميع.

هود الليل

عبدالرحمن العقل زهرة عرفات محمد جابر سمير القلاف

في إطار من الدراما التراثية، تدور أحداث المسلسل حول عدة قضايا اجتماعية، مثل التفكك الأسري بين اﻷبناء، وطغيان المادة على الأخلاقيات والمبادئ، واضطهاد المرأة.

من كثر حبي لك

إبراهيم الحربي حمد العماني فاطمة الطباخ شوق الهادي

داخل أروقة عمارة سكنية، يلتقي أبطال المسلسل حيث تنشأ بينهم علاقات حب ومودة، وزيجات، وحالات طلاق، وعلى النقيض تمامًا تقع مشاكل عائلية وجرائم قتل وسرقة، فيسعى السكان لتكثيف الجهود لحلها.

قلم رصاص

إبراهيم الحربي سناء بكر يونس عبير أحمد عبدالله التركماني

في إطار الدراما الاجتماعية، تهرب إحدى العائلات من الدمار أثناء الغزو العراقي على الكويت، وتفقد ابنتها عن طريق الخطأ، وتعثر عليها امرأة، تقرر رعايتها وتربيتها، وبعد سنوات، تلتقي بعائلتها البيولوجية وتحاول إعادة التواصل معهم.

محارب

حسن الرداد أحمد زاهر ماجد المصري تامر عبدالمنعم

في إطار دراما الحركة، تدور أحداث المسلسل حيث الشاب (محارب) الذي ينزح من الصعيد إلى مدينة (القاهرة)، عقب وفاة والده، ويضطر للعمل في مجالات عدة حتى يعيل أسرته، ولكنه يكتشف سرًا يغير مسار حياته.

ورثة بن عاقول

حسن البلام عبدالرحمن العقل سماح فهد البناي

تدور الأحداث في سوق محلية قديمة تُدعى بسوق (الجت)، حيث ينشأ صراع بين الباعة والتجار، ويعرض المسلسل المواقف التي تصادفها الشخصيات الخيالية أثناء عملها في السوق.

أشغال شقة

هشام ماجد أسماء جلال مصطفى غريب سلوى محمد علي

يُرزق (حمدي عبدالرحيم) أخصائي الطب الشرعي وزوجته بتوأمين بعد فترة من زواجهما، ويقرران اﻻستعانة بمديرة منزل لرعاية التوأمين، ولكنهما يعانيان بشدة في رحلة البحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين.

شباب البومب 12

فيصل العيسى وائل الحربي

في الجزء الثاني عشر من المسلسل، يجد (عامر) نفسه واقعًا في مواقف لا يحسد عليها، ويتعرض للعديد من المشاكل والعقبات، التي يتسبب فيها أصدقاؤه، وتتوالى الأحداث.

الخن

محمد المنصور أسمهان توفيق حسين المنصور سماح

في إطار تراثي، تدور أحداث المسلسل في فترة نهاية الأربعينيات من القرن العشرين، وداخل سراديب مركب كبير على خط طريق التجارة البحرية الذي يصل بين الكويت وزنجبار.

الجذوع

إبراهيم الحساوي حبيب غلوم هيفاء حسين جمعان الرويعي

تتناول أحداث المسلسل في طابع تراثي، قصة سيدة شعبية تحاول جاهدة علاج أهالي القرية عن طريق الأدوية الشعبية بالطريقة التقليدية القديمة، وتسعى لمساعدتهم بشتى الطرق في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون فيها.

زوجة واحدة لا تكفي

هدى حسين سحر حسين ماجد المصري أيتن عامر

في إطار درامي، يعيش (رشيد) وزوجته (هيلة) وبناتهما الثلاثة حياة مثالية، ويديرون مدرسة مختلطة، ولكن مع مرور الوقت تنكشف أسرار تخص (رشيد) لم يكن أحد يتوقعها.

رمادي

إبراهيم الحساوي فاطمة الحوسني لمياء طارق علي كاكولي

في إطار الدراما الاجتماعية، تدور أحداث المسلسل حول أم متسلطة، تتحكم في مصير بناتها الثلاث بالرغم من الصعوبات التي واجهتهن، حيث تنفصل إحداهن عن زوجها، ويدخل زوج الثانية إلى السجن، والأخيرة تقع لها مأساة تكبدها ألوان العذاب.

قلع الحجر

محمد رياض سوسن بدر منى عبدالغني مدحت تيخا (مدحت إسماعيل)

في إطار درامي، تدور أحداث المسلسل في الصعيد، حول قصة حدثت بالفعل، حيث الشاب المتمرد (عبدالحي)، الذي يدخل في عدة أزمات بسبب تسلط والديه، كما يتطرق العمل إلى قضية حقوق المرأة.

بيت أهلي

أيمن زيدان سلوم حداد صباح بركات عبدالفتاح المزين

في إطار درامي، تدور الأحداث في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، فبعد خروج (نوري) من السجن ينشأ صراع كبير بينه وبين (أبو عدنان)، بالتزامن مع اغتيال الطبيب (عبدالرحمن الشهبندر).

خان الذهب: البداية

سامي قفطان أميرة جواد غسان إسماعيل سارة البحراني

استمرارًا لدراما الخيانة والانتقام، يأتي الجزء الثاني من المسلسل حيث تظل الخلافات والصراعات قائمة بين عائلتي (النجار) و(البغدادي)، وتعود الأحداث قبل الجزء الأول حيث تنشأ قصص الحب بين الأبطال.

2024

نادين نسيب نجيم محمد الأحمد رفيق علي أحمد وسام صليبا

بعد كل ما تعرضت له النقيب (سما) في القضية (2020) تقرر العودة، واستنئاف عملها مرة أخرى، وبقوة، حيث تواجه تحديات وصعوبات في عملها الأمني، وتصبح حياتها مربوطة بشخصية (لؤي الديب).

أعلى نسبة مشاهدة

سلمى أبو ضيف ليلى أحمد زاهر محمد محمود إنتصار

تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة، تعاني من الفقر، تحاول هي وشقيقتها تخطي تلك الحياة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فهي مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لهما العديد من الأمور المشوقة، وتتوالى الأحداث.

بطن وظهر ج2: لم الشمل

أحمد الجسمي سعاد علي مبارك المانع عبدالمجيد الرهيدي

في الجزء الثاني، وبعد زواج أولاد (سهيلة)، ببنات عمهم (سهيل)، تتطور الأمور، وتسعى (سهيلة) لفرض سيطرتها على الجميع، فتقع لهم العديد من المفارقات، وتتوالى الأحداث.

يا هلي

حسن عسيري خالد الفراج نيرمين محسن فاطمة الشريف

تقرر إحدى العائلات الانتقال إلى منزل جديد، وترك منزلهم في الحي القديم، واستقبال الحياة بشكل متفتح، ولكن مع ظهور شخص غير متوقع تحدث مفاجآت عدة لم تكن في الحسبان.

جاك العلم

ماجد مطرب فواز ريم عبدالله حبيب الحبيب علي الحميدي

في إطار كوميدي، يعود (أبو صامل) مع زوجته (أم صامل) من جديد، وتقع بينهما العديد من الأحداث والمفارقات التي تحاول (أم صامل) السيطرة فيها وفرض رأيها بشدة.

الخطة ب

إبراهيم الحجاج ميلا الزهراني إبراهيم الخير الله في فؤاد

تدور الأحداث حول فريق مسرحي يقرر ترك التمثيل لبرهة من الوقت، والقيام بمهمة خاصة، حيث يتنكرون في شخصيات مختلفة لرصد وإفشال عمليات نصب واحتيال، وتتوالى الأحداث.

زمن العجاج

جاسم النبهان عبدالرحمن العقل أحمد مساعد حسين المهدي

تلجأ (وجدان) لقرية هربًا من ظلم والدها، وتتغلغل بذكائها وتصل لمختار القرية (غيث) وأخيه (حمزة)، ومع تطور الأحداث يحاول (غيث) الهروب من المؤامرات التي تحاك له، بينما يكون لـ(وجدان) دور كبير في تغيير حياة أهل القرية.

متحف يدي

فوز الشطي يعقوب عبدالله عبدالعزيز النصار غدير السبتي

ترث فتاة عن والدها كنزًا كبيرًا، وتجد نفسها محاطة بالعديد من المشاكل والأشخاص الطامعين فيها، فتسعى جاهدة للتصدي لهم، وتتعلق بحب أحد الشباب الذي يساندها في حياتها.

متى الأيام

صلاح الملا باسمة حمادة سلمى سالم فالح فايز

تدور أحداث المسلسل بين مرحلتين متتاليتين الأولى في التسعينيات والثانية في عام 2005.

Advertisements

قد تقرأ أيضا