الارشيف / مال وأعمال

عاجل.. تحالف أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب يوقع مذكرة تفاهم لبناء منظومة متكاملة للقطار فائق السرعة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

CairoBank

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي .إل. سي، أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب قد وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة القومية للأنفاق لتصميم وبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة للقطار فائق السرعة في مصر.

Huawei729x90

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الاتفاقية تشمل نظام شبكة حديدية على طول 1000 كم، ويمتد أول خط قطار فائق السرعة عبر 460 كيلو مترا بقيمة تبلغ حوالي 3 مليار دولار.

وسيربط هذا الخط الأولى، والذي سيكون أيضاً قابلا لنقل البضائع، مدينة العين السخنة بمدينة العلمين مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقاً للبيان، فيضاف هذا المشروع الهام إلى سجل شركة أوراسكوم للإنشاءات الحافل في قطاع النقل والذي يشمل المونوريل والقطار الكهربائي والسكك الحديدية والمترو، كما يعزز مكانة أوراسكوم للإنشاءات كشريك رائد في المشاريع الضخمة في جمهورية مصر العربية.

FRA10years

وعلق المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي قائلاً:” نحن نؤكد وضعنا كلاعب رئيسي في قطاع النقل، بعد نجاحنا المشترك مع شركة سيمنز في مشروعات الطاقة الضخمة، يسعدنا أن نتحالف مرة أخرى مع سيمنز كشريكنا المتكرر”.

وأضاف بشاي:” سيساهم هذا المشروع بربط مناطق نائية بطريقة مستدامة وبتطوير البنية التحتية والتنمية الاقتصادية في جمهورية مصر العربية”.

Bank Misr

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. تحالف أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب يوقع مذكرة تفاهم لبناء منظومة متكاملة للقطار فائق السرعة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا