الارشيف / مال وأعمال

موديز تستبعد ارتفاع التضخم بسبب الهجمات على السفن بالبحر…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر موديز تستبعد ارتفاع التضخم بسبب الهجمات على السفن بالبحر… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 24 فبراير 2024 01:11 مساءً - سي إن بي سي_ ترى وكالة موديز أن الهجمات التي تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر لن يكون لها تأثير كبير على التضخم رغم تسببها في تأخر البضائع ورفع تكاليف الشحن، وذلك نتيجة ضعف الطلب ووفرة السفن.

predco_adv_2021

وقال محلل قطاع النقل لدى وكالة التصنيف الائتماني دانيال هارليد إنه من غير المتوقع أن يكون لعمليات التحويل تأثير كبير على التضخم لأنها ليست مدفوعة بالطلب.

E-Bank

هذا ويجري تحويل سفن تحمل بضائع تتراوح بين الأثاث والملابس وحتى الغذاء والوقود بعيداً عن الطريق التجاري المختصر المار عبر قناة السويس إلى الطريق الأطول والأعلى تكلفة حول إفريقيا.

وجاءت هذه التغيرات نتيجة للهجمات التي يشنها الحوثيون المتحالفون على السفن دعماً للفلسطينيين في الحرب المستمرة مع إسرائيل.

HapiSalonWhite
BonatMisr

جدير بالذكر أن سفن الحاويات هي المستخدم رقم 1 للمسار الذي يربط بين أوروبا وآسيا عبر قناة السويس وأصبح معظمها يتجنب هذا المسار.

وصرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هذا الأسبوع بأن إيرادات قناة السويس تراجعت بين 40% إلى 50% بسبب التوترات في البحر الأحمر.

ويتطلب تغيير مسار السفن للإبحار حول إفريقيا زيادة في عدد السفن بنسبة تتراوح بين 6% إلى 10% بسبب فترات الإبحار الأطول التي تؤدي إلى إبطاء عودة السفن إلى نقاط انطلاقها، كما يتسبب ذلك في رفع الأسعار الفورية عند الطلب على بعض المسارات بأكثر من 100%.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موديز تستبعد ارتفاع التضخم بسبب الهجمات على السفن بالبحر… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا