الارشيف / أخبار مصرية

الري: نطمئن المواطنين تم اتخاذ الإجراءات المكثفة وتقليل مناسيب المياه فى الترع والمصارف

قال المهندس محمد غانم، متحدث وزارة الموارد المائية والري إن الوزارة لديها تنبؤات بخريطة هطول الأمطار منذ ثلاثة أيام، مضيفا في تصريحات له اليوم: توقعنا هطول الأمطار على القاهرة فى الساعة الثانية مساء وهذا حدث بالفعل، وتم اتخاذ كافة الاحتياطات المكثفة.

وأضاف غانم: تم تقليل مناسيب المياه فى الترع والمصارف فى المحافظات التى تتساقط عليها مياه غزيرة حتى يتم استيعاب أى كمية من الأمطار فى المجارى المائية، مشيرا إلى أنه تم عمل صيانة لكل المحطات المقامة على المصارف خلال الشهور الماضية وتعمل على درجة كبيرة من الكفاءة، لترفع المياه الموجوده فى المصارف وهى هامة لمنع الالتحامات والغرق فى المصارف، وتم التأكد من سلامة جسور جميع الترع المصارف حتى لا يحدث انهيارات لهذه الجسور.

ونوه أنه فى منطقة غرب الدلتا ومحافظة البحيرة تحديدا تم انفاق مليار ونصف فى السنوات الأخيرة لتطوير منظومة الرى وشبكة الترع والمصارف، وانشاء محطات جديدة وسحارات جديدة ليتم استيعاب أى كمية من الأمطار.

اقرأ أيضا: غرق استاد القاهرة الدولي قبل مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة

ووضح أن خريطة الأمطار التى تنبأت بها غرفة عمليات السيول تتوقع اليوم أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية وأمطارا على القاهرة، وتتوقع اليومين القادمين أمطارا متوسطة على السواحل الشمالية، وقد تصل للقاهرة بشكل بسيط.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الري: نطمئن المواطنين تم اتخاذ الإجراءات المكثفة وتقليل مناسيب المياه فى الترع والمصارف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تحيا مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا