الارشيف / أخبار مصرية

مستشار الرئيس: إطلاق حملات لتطعيم كبار السن بلقاح كورونا في المنزل

/630724/مستشار-الرئيس-إطلاق-حملات-لتطعيم-كبار-السن-بلقاح-كورونا-في-المنزل

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الحصول على لقاحات كورونا نقطة حيوية ورئيسية وأساسية في التقليل من الأعراض والإصابات الشديدة، خاصة إصابات الجهاز التنفسي التي تؤدي إلى احتياج المرضى لدخول المستشفيات والرعاية المركزة واستخدام أجهزة التنفس الصناعي.

كبار السن

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المُذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن تداعيات الدخول إلى الرعاية المركزة واستخدام أجهزة التنفس الصناعي أكبر على كبار السن، منوهًا إلى أن الغالبية العظمى التي تدخل المستشفيات والرعاية المركزة من تلك الفئة.

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن إطلاق نوع من الحملات مشابهة لحملات التطعيم ضد شلل الأطفال لتلقيح كبار السن في المنازل، مؤكدًا أنها ستمثل حماية كبيرة لهم وتقلل الضغط والعبء النفسي على الأسر والعائلات.

وشدد مستشار الرئيس للصحة على أهمية حصول كبار السن على لقاحات كورونا، وخاصة أنهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض رغم بقائهم داخل المنازل، موضحًا أن العدوى قد تنتقل إليهم من أهلهم أو زوارهم.

وناشد كبار السن الاستجابة لحملات التطعيم، باعتبارها نقطة حيوية ورئيسية ويجب الاستجابة لها، معلنًا عن استقبال مصر كميات كبيرة من اللقاحات، خلال الفترة المقبلة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مستشار الرئيس: إطلاق حملات لتطعيم كبار السن بلقاح كورونا في المنزل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تحيا مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا