أخبار مصرية

رسميا .. الحكومة تعلن عن هدايا للمواطنين الشهر القادم بخصوص الأسعار وقطع الكهرباء

انت الأن تتابع خبر رسميا .. الحكومة تعلن عن هدايا للمواطنين الشهر القادم بخصوص الأسعار وقطع الكهرباء والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم الحكومة، أن مصر تستعد لاستقبال الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة مطلع شهر مايو المقبل، والتي تهدف إلى تعزيز احتياطيات العملات الأجنبية لدى البنك المركزي المصري.

وأوضح الحمصاني خلال تصريحات إعلامية أن نظام الحصول على التمويل من مختلف الجهات الدولية يتم على مراحل، مشيراً إلى أن مصر قد استقبلت بالفعل 15 مليار دولار كجزء أول من صفقة رأس الحكمة، بينما سيتم الحصول على باقي الأموال من الشركاء الدوليين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة أن التدفقات الواردة من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين ستصل على شكل أقساط تباعاً وعلى فترات متباعدة، مؤكداً أن هذه الأموال ستساهم في تعزيز قدرة الدولة على استيراد احتياجاتها من السلع الأساسية والوقود، بما في ذلك استثمارات الأجانب وزيادة تحويلات المصريين بالخارج.

وأشار الحمصاني إلى أن الدولة استفادت من هذه التدفقات النقدية في ضبط سعر الصرف وتحسين أسعار السلع في الأسواق، من خلال الإفراج عن سلع غذائية وأعلاف وأدوية في الجمارك بمليارات الدولارات.

وشدد على أن الدولة تسعى جاهدة لترشيد الإنفاق بحيث لا يتم المساس بالأولويات، مثل الأدوية والأغذية، مؤكداً أن التخلي تماماً عن تخفيف الأحمال قد يؤثر سلباً على الإنفاق على الخدمات الأساسية الأخرى.

وأوضح الحمصاني أنه “من الممكن التعامل وتجاوز المرحلة الراهنة من تخفيف الأحمال لمدة ساعتين؛ لكن لا يمكن بطبيعة الحال التخلي عن الدواء والأغذية”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا