الارشيف / أخبار مصرية

احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء.. تكريم الشهداء وافتتاح المشروعات التنموية والثقافية

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء.. تكريم الشهداء وافتتاح المشروعات التنموية والثقافية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد أصيل عرفانًا وتقديرًا لما قدمه شهداء مصر من بطولات وتضحيات دفاعًا عن الوطن وصون مقدساته.

ثم توجه الرئيس السيسى إلى قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث وضع إكليلا من الزهور وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

 

وفى نهاية المراسم، صافح الرئيس السيسى، عددا من قادة الأفرع الرئيسية وقادة القوات المسلحة، وعددا من كبار رجال الدولة.


فى سياق متصل، أناب القائد العام للقوات المسلحة، قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بهذه المناسبة، رافقهم خلال المراسم المحافظون ومديرو الأمن.

إلى ذلك، افتتح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أمس، عددًا من المشروعات التنموية فى قطاع الشباب والرياضة، إلى جانب افتتاح عدد من الأنشطة الرياضية والشبابية، بمناسبة العيد القومى للمحافظة والذكرى الـ42 لعيد تحرير سيناء.

تضمنت المشروعات افتتاح تطوير المرحلة الأولى من استاد العريش الرياضى، بتكلفة بلغت 22 مليون جنيه، وشملت الملعب الرئيسى والمضمار، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لحمام السباحة التدريبى بالعريش، وافتتاح عمارات فندقية بالمدينة الشبابية فى العريش.


وتفقد الوزير الأنشطة الشبابية والرياضية لمشروع (1000 حلم - 1000 بنت) - اللياقة البدنية - أكاديمية كرة القدم - المشروع القومى للأيتام «ها أنا أحقق ذاتى»، إلى جانب المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم تحت شعار (لأنهم يستحقون الحياة)، وأنشطة «اللقاء الرياضى لشباب الجامعات ويلا كامب واللقاء الشبابى لنادى القيادات والكيانات الشبابية».

كما افتتح الوزير معرضًا للمنتجات اليدوية والتراثية، والذى تنفذه الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ويضم عددا من المشغولات اليدوية والبدوية وأعمال التطريز والإبرة والخرز، بهدف تسويق المنتجات السيناوية، وحضر ختام مهرجان الهجن، والذى عقد على مدار يومين، وتضمن 22 شوطًا للسباق وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى فى أشواط السباقات التى جرت على مضمار نادى الهجن الكيلو 17 غرب مدينة العريش.


وأكد صبحى على الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات، ولا سيما الحدودية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية فى التوسع بالمشروعات فى المحافظات الحدودية، والتى تلقى إقبالًا كبيرًا من النشء والشباب.

وأشار إلى توجه الدولة المصرية لتطوير الربوع والقرى وتوفير الخدمات لأبناء مصر قاطنى تلك المناطق، وذلك فى مختلف أنحاء الجمهورية، كخطوة مهمة فى تحقيق التنمية الشاملة للبلاد، فضلًا عن الدور الملموس فى بناء وتنمية الإنسان، من خلال الخدمات التى تساهم فى رفع مستوى المعيشة، وتلبية احتياجات المواطنين.

من جهته ثّمن محافظ شمال سيناء الدور الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة بمختلف ربوع شمال سيناء، ودعم الشباب فى المحافظة ببرامج ومشروعات متكاملة، للنهوض بهم فكريًا ومعرفيًا وعلميًا ورياضيًا، وذلك ضمن استراتيجية وطنية ترتكز على الاستثمار فى الشباب والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم المتنوعة. وأكد على افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء فى العيد القومى للمحافظة، بشتى القطاعات، ومن بينها قطاع الشباب والرياضة، لافتًا إلى أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى المنشآت الشبابية والرياضية.

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، برنامج الاحتفال بعيد تحرير سيناء، وتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، احتفاءُ بأعياد تحرير أرض سيناء.

وقالت وزيرة الثقافة: «حرصت الوزارة على إعداد برنامج حافل، احتفاءً بعيد تحرير سيناء، وذلك انطلاقًا من القيمة الكبيرة لهذه المناسبة، والتى تجسد تمسك الشعب المصرى بكل شبر من أرضه، والتضحية من أجل استرداد العزة والكرامة، دفاعًا عن أرض مصر الغالية، حيث تستهدف فعاليات البرنامج تأصيل هذه المعانى لدى الأجيال الجديدة، بغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن، ونقل صورة مما تشهده سيناء من تنمية وبناء وتعمير»، ويتم تُنظم هذه الفعاليات من خلال قطاعات الوزارة فى القاهرة والمحافظات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا