الارشيف / أخبار مصرية

الباز يطالب بمحاكمة الأنبا مكاريوس لمخالفته قرارات المجمع المقدس

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص، خالف قرار المجمع المقدس الذي قضى بإغلاق صفحات الآباء على فيسبوك وتويتر.

وطالب الباز، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، البابا تواضروس، بمحاكمة الأنبا مكاريوس، لمخالفته القرار، قائلًا: "أين لجنة المحاكمات الكنسية، من مخالفته قرار مجمع الكنيسة؟".

وأضاف: "لا يمكن أن نترك البلد يحركها شخص بفكره، يظن أنه يحمي الدين الأرثوذكسي، وأنه اسد الأرثوذكسية الجديد، من الأولى يأخذ البابا قرارًا أن يخرج الانبا مكاريوس من مطرانية المنيا، ويأتي آخر أكثر هدوء".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الباز يطالب بمحاكمة الأنبا مكاريوس لمخالفته قرارات المجمع المقدس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة الدستور وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا