الارشيف / أخبار مصرية

"حسن": عرض التصور المبدئى لمبادرة السكان على وزيرة الصحة خلال أيام

أعلن الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان، عن عقد اجتماع مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال أيام، لعرض التقييم المبدئى للاستراتيجية القومية للسكان الصادر من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وكذلك التصور المبدئى للمبادرة الرئاسية الخاصة بالسكان، والتى أعلنت عنها وزيرة الصحة فى اجتماع المجلس القومى للسكان السابق، بحضور جميع الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف لـ"الدستور" أنه فور موافقة وزيرة الصحة على التصور المبدئى للمبادرة سيتم العمل على صيغة التصور النهائية لمناقشتها فى المجلس القومى للسكان المقبل نهاية الشهر الجارى.

وأوضح مقرر القومى للسكان، أن التصور المبدئى لمبادرة السكان يعتمد على عدة محاور تشمل إتاحة الخدمات فى جميع المحافظات، والتركيز على محور الإعلام والتوعية المباشرة للمواطنين من خلال قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة وأفرع المجلس القومى للسكان فى المحافظات ورجال الدين، إلى جانب العمل على حل مشاكل المواطنين وتنمية مهارتهم.

وأشار إلى أن وزارة التضامن عضو فى المجلس القومى للسكان، وسيتم التنسيق معهم فيما يخص الحملات الإعلامية وجميع الانشطة، لافتًا إلى أن المبادرة ستقوم بتوعية المواطنين بخطورة الزواج المبكر وختان الإناث والتسرب من التعليم، وتمكين المرأة، حيث أن جميع الملفات مرتبطة بشكل مباشر بالزيادة السكانية، ونحتاج لحرب وعى لتغيير مفاهيم المواطنين.

وأضاف أن ملف الختان يحظى باهتمام من وزيرة الصحة والمجلس القومى للسكان، معلنًا عن عقد اجتماع مع المجلس الدولى للسكان لمناقشة أفكار لأبحاث عن الختان لوضع حلول فعالة لمواجهة ختان الاناث.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر "حسن": عرض التصور المبدئى لمبادرة السكان على وزيرة الصحة خلال أيام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة الدستور وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا