الارشيف / أخبار مصرية

مطابق للمواصفات.. «الصحة» تسمح بإعادة استخدام دواء لـ«ضغط الدم»

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت وزارة الصحة، منشورا حمل رقم 7 لسنة 2019، يتضمن إعادة تداول أحد المستحضرات التى تم سحبها احترازيًا من مصر، وأوروبا، وأمريكا، منذ شهر يوليو ٢٠١٨، والتى تحتوى على مادة Valsartan لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

حيث يعد هذا الدواء أول مستحضر يتم إعادة تداوله من المستحضرات التى تم سحبها من الصيدليات بموجب المنشور رقم 51 لسنة 2018.

وأوضح المنشور، أن الشركة المنتجة قامت باستيراد مادة خام جديدة وتحليلها في هيئة الرقابة والبحوث الدوائية التابعة للإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، وثبت مطابقة المادة الخام للمواصفات العالمية، وأمان استخدامها.

وبناء عليه، سمحت وزارة الصحة بإعادة تداول المستحضر بداية من إنتاج شهر أكتوبر 2018.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مطابق للمواصفات.. «الصحة» تسمح بإعادة استخدام دواء لـ«ضغط الدم» على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا