الارشيف / أخبار مصرية

بعد إعلان الحكومة رسمياً عن تثبيت جميع العمالة المؤقتة بالدولة.. تعرّف على الشروط والضوابط...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لا شك ان هناك الآلاف من العمالة المؤقتة بالدولة يتمنون أن تقوم الحكومة بتقنين أوضاعهم، ويبدو أن هذا الأمر أصبح وشيكاً بالفعل، فقد أكد مجلس الوزراء في بيان له قبل أيام قليلة بأنه جاري الآن اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل تثبيت العمالة المؤقتة.

وجاءت تصريحات الحكومة بتثبيت العمالة المؤقتة بعد قيام بعض المواقع الإلكترونية بترديد أنباء تفيد بأن الحكومة ستقوم بتسريح العمال المؤقتين نظراً لتخفيض نسبة النفقات، مما اضطر مجلس الوزراء أنة يتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أكد بدوره أنه لا تسريح لأي عامل مؤقت، وانه جاري حالياً تثبيت جميع العمالة المؤقتة في الدولة.

تثبيت العمالة المؤقتة

كما قام الجهاز المركزي للتنظيم والإإدارة بتحديد شروط تثبيت العمالة المؤقتة والأوراق والمستندات المطلوبة تمهيداً لتعينهم.

شروط وضوابط تثبيت العمالة المؤقتة

1- مراجعة جميع الموافقات المطلوبة ومطابقة أرقامهم القومية مع قاعدة العمالة والأجور وذلك للتأكد من عدم قيام أحدهم بالعمل في جهة أخرى أو بلوغه سن المعاش.
2- التثبيت سيكون على الباب الأول سوا أكان قبل أو بعد قانون حظر التعاقد.
3- تثبيت جميع المتعاقدين على الباب الـ2 و4 و6 قبل أو بعد قانون الحظر الصدر في مايو 2012.
4- تثبيت جميع المتعاقدين على الحسابات والصناديق الخاصة من المتعاقدين قبل الحظر، وتعدل شكل التعاقد لمن كان تعقده بعد مايو 2012.
5- أن يكون التعاقد قبل 30 يونيو 2016.
6- أن يكون التعيين في أدنى الدرجات على البند الخاص بالأجور الثابتة، والتي توضح وتحدد قواعد العمالة المؤقتة.
7- أن تكون الوظيفة ملائمة للمؤهل الحاصل عليه.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتعيين العمالة المؤقتة

1- بطاقة الرقم القومي.
2- صورة من العقد الذي تم التعاقد عليه
3- أي مستند يثبت قيامه بصرف راتبه في فترة التعاقد.
4- خطاب رسمي من التأمينات لإثبات قيام المتعاقد بدفع التأمينات.
5- موافقة وزارة المالية المصرية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد إعلان الحكومة رسمياً عن تثبيت جميع العمالة المؤقتة بالدولة.. تعرّف على الشروط والضوابط... على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع زووم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.