الارشيف / أخبار مصرية

النائب محمد فؤاد يطلق فيديو عن معاناة السيدات من قانون الأحوال الشخصية الحالي

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

النائب محمد فؤاد يطلق فيديو عن معاناة السيدات من قانون الأحوال الشخصية الحالي

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 01:46 م

تحيا مصر

نشر النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، وأحد مقدمي مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، علي قناته علي موقع يوتيوب فيديو يتناول معاناة السيدات من قانون الأحوال الشخصية الحالي وخاصة الجدات المحرومين من رؤية أحفادهم.
وبدأت أحد الجدات في سرد المشكلة التي بدأت في عام 2013 عندما "أنفصل إبنها عن زوجته وأكملت الزوجة حياتها وظلت الطفلة معنا لحوالي عام ونصف ثم سافر بها والدها ثم قامت الأم بأخذها بقوة القانون الفاسد في نهاية 2016، ونقوم بعمل مفاوضات من حين لآخر لنري البنت ولكن كل المفاوضات والتوسطات تبوء بالفشل".
وقالت أخري "أن الإنفصال حدث وحفيدها يبلغ من العمر 7 أشهر وأنها لم تري حفيدها منذ عامين ونصف، وأكملت أن أبنها عرض علي مطلقته كل شهر 1500 جنيه مقابل أن يري أبيه وأمه الطفل يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ولكنها رفضت وقالت له أنت بتحلم دا بعينك وبعين أمك؛ وعندما حوالت الإتصال بها لتطلب منها رؤية الطفل طلبت منها عدم الإتصال مجددا وقالت لها أنها أخبرت الطفل أن والده توفي منذ زمن"
وتحكي الجدة كريمة بداية المعاناة عندما ذهبت زوجة إبنها الي أهلها وذهبنا لمصالحتها ولكنها رفضت العودة وقامت برفع قضية في المحكمة للحصول علي الشقة والعفش والأولاد، وذكرت أن أحفادها طفلة عمرها 13 عام وأثنين آخرين كل واحدة 10 سنوات، وأضافت أن القانون الحالي حارمنا من رؤية أحفادنا وإحنا نفسنا نشوفهم ونقعد معاهم.
وطالب الجميع بضرورة تغيير القانون الحالي وإقرار قانون النائب محمد فؤاد للأحوال الشخصية لإعادة العدل والتوازن والإستقرار للأسر المصرية.

test

مبادئ قانونية أقرتها محكمة الأسرة لحماية الأطفال من العنف الأسرى.. ما هى؟

test

النائب محمد فؤاد يخاطب وزيرة الصحة بشأن أزمة التفكك الأسرى

test

النائب محمد فؤاد: "المحامين" أكثر الفئات المتعاملة مع قانون الأحوال الشخصية يوميا

test

النائب محمد فؤاد يكتب: وهم المكتسبات في قانون الأحوال

test

إقتحام اجتماع بين نائبات ورئيسة القومى للامومة عن قانون الطفل

test

«تحيا مصر» تنشر فيديو تعريفي بمشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب محمد فؤاد

test

تشريعة البرلمان: خالد بشر فقد الثقة والاعتبار.. وتوافر بشأنه سبب لإسقاط العضوية

test

600 مليون جنيه.. ثروة محمد صلاح

test

النائب محمد عبد الله زين الدين: يجب ألا يأتي رفع إيجارات الاوقاف على كاهل الفلاحين والبسطاء.

test

مجلس النواب يناقش حصول مسئولى النادى الاهلى على ساعات وهدايا..السبت

test

النائب طارق متولي: فرض ضرائب على الشقق المغلقة يساهم في تراجع الاسعار وتوفير موارد مالية للدولة

test

المشدد ٣ سنوات لموظف قسم التوقيع بمصلحة الدمغة والموازين في الرشوة

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر النائب محمد فؤاد يطلق فيديو عن معاناة السيدات من قانون الأحوال الشخصية الحالي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تحيا مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا