الارشيف / أخبار مصرية

التطعيم ضد شلل الأطفال 2019..تعرف على موعد حملة التطعيم وزارة الصحة

  • 1/2
  • 2/2

لم يبقى على حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال إلا 4 أيام وتعلن أغلب القنوات والصحف عن أهمية الحملة، عملت وزارة الصحة داخل جمهورية مصر العربية مُنذ سنوات عديدة على القضاء على مرض شلل الأطفال، الذي يصيب الأطفال دون عُمر الخامسة وهو مرض فيروسي مُعدي، ولخطورة هذا المرض الفيروسي فان وزارة الصحة تهتم دائما بعمل حملات التطعيم ضد شلل الأطفال 2019 للقضاء عليه تماماً، فهو يصيب الجهاز العصبي للأطفال المُصابة ويُسبب حالات من شلل العضال.

موعد التطعيم ضد شلل الأطفال 2019

أعلنت وزارة الصحة أن يوم الأحد الموافق 24 فبراير المقبل هو موعد بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لعام 2019 وأن هذه الحملة تستمر لمده 4 أيام مُتصلة، وهي حملة كبيرة تشمل جميع محافظات الجمهورية، وأوضحت الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان أن هذه الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عُمر يوم وحتى عُمر الخامسة.

عدد الأطفال المُستهدفين للتطعيم ضد شلل الأطفال 2019

أشارت الدكتورة “هالة زايد” أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2019 تستهدف جميع الأطفال المُقيمين داخل جمهورية مصر العربية من المصريين وغير المصريين، وهي حملة تطعيم مجاني، وعدد الأطفال المتوقع تطعيمهم 16 مليون طفل.

وأكدا الدكتور “علاء عيد” رئيس قطاع الطب الوقائي أن فرق حملة التطعيم سوف تبدأ العمل من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً، وتتم كالاتي.

  • في المدينة يتم التطعيم داخل مكاتب الصحة والمراكز الصحية بالإضافة لوجود فرق متحركة.
  • في الريف المصري يتم التطعيم من منزل إلى منزل لضمان تطعيم جميع الأطفال.

تحديث: تؤكد منظمة الصحة العالمية على أن مرض شلل الأطفال لا يوجد له علاج، ولكن يمكن الوقاية منه عن طريق التطعيمات المستمر التي تقى الطفل من هذا المرض طول الحياة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التطعيم ضد شلل الأطفال 2019..تعرف على موعد حملة التطعيم وزارة الصحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع دليل مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.