الارشيف / أخبار مصرية

الصحة: المرحلة الأولى من حملة تطعيم الديدان المعوية نجحت 102%

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تحقيق الحملة القومية لتطعيم طلاب المرحلة الابتدائية ضد الديدان المعوية، 102% من المستهدف لها، في 16 محافظة بمرحلتها الأولي.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة كانت تستهدف في محافظات المرحلة الأولى الـ16، 8 مليون و475 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية، حيث تم تطعيم 8 ملايين و742 ألفًا حتى الآن، مشيرة إلى أن محافظة الدقهلية حققت أعلى من المستهدف بنسبة تخطت 104%، وأقل محافظات في معدلات التطعيم حققت 99.8% من المستهدف هى محافظتى جنوب سيناء، وبورسعيد.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم تطعيم 800 ألف طالب في محافظة القاهرة، وتطعيم 670 ألفًا في الغربية، و882 ألفًا في الشرقية، وقرابة 85 ألف طالب في الدقهلية، و 880 ألف طالب في البحيرة، و200 ألف طالب في دمياط، ونحو 89 ألف في بورسعيد، وقرابة 700 ألف في الاسكندرية، و80 ألفا في مطروح.

وأضاف" مجاهد" أنه تم تطعيم مليون و290 ألفًا في محافظة الجيزة، و468 ألفا في الفيوم، و736 ألفا في المنيا، و620 ألفا بأسيوط، و36 ألفًا على الوادي الجديد، و419 ألفًا في قنا، و20 ألفا في جنوب سيناء.

ومن جانبها أشارت الدكتورة آيات حجاج، رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة إلى أن المرحلة الثانية من "الحملة" ستنطلق خلال الفترة من 19 مارس حتى 28 مارس المقبلين في 11 محافظة، وهم القاهرة، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

واكدت على حرص الوزارة على تنفيذ حملات قومية تستهدف تعزيز الصحة العامة لدى جميع المواطنين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصحة: المرحلة الأولى من حملة تطعيم الديدان المعوية نجحت 102% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا