الارشيف / أخبار مصرية

دعم مصر 2019 .. تظلمات بطاقة التموين عبر موقع Tamwin.com.eg

نقدم لكم خطوة طال انتظارها من المواطنين المصريين وهي تقديم تظلمات إلى بطاقة التموين، وذلك عبر موقع دعم مصر والذي خصصته وزارة التموين لتحديث بيانات بطاقة التموين وتقديم التظلمات، ومن المنتظر اعلان الوزارة بداية ابريل القادم البطاقات التي سيتم ايقافها نهائيا، والبدء في استقبال تظلمات المواطنين  عبر موقع دعم مصر من بداية مارس حتى 15 مارس 2019 .

وصرح وزير التموين على المصيلحي عن بدء استقبال طلبات المواطنين بدءا من يوم الخامس عشر من يوليو، وأشار إلى أن طريقة اضافة المواليد الجدد 2018 لبطاقة التموين سيتم عبر موقع تموين tamwin الخاص بالوزارة، وسيتم ايضا استقبال طلبات تحديث بيانات بطاقة التموين عن طريق مكاتب التموين المنتشرة عبر الجمهورية.

اجتمع رئيس الوزراء بوزير التموين لمناقشة قرار اضافة المواليد الجدد 2018 إلى بطاقة التموين، لتحديد السن المقرر اضافته لبطاقات التموين والتي من المقرر اعلانها يوم الحادي عشر من يوليو ثم عرضها على الحكومة.

رابط موقع دعم مصر

يمكن اضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر tamwin وذلك عبر خطوات بسيطة، ونستعرض معكم طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين 2018 على موقع تموين.

  • الدخول إلى موقع تموين من هنا
  • الضغط على حدث بياناتك.
  • إدخال رقم البطاقة التموينية، ورقم البطاقة الشخصية.
  • الضغط على حدث البيانات.
  • إدخال البيانات الجديدة واستكمال تحديث بيانات بطاقة التموين.

تحديث بيانات بطاقة التموين عبر مكاتب التموين

يمكن الذهاب لأقرب مكتب تموين وتحديث البيانات ويتطلب التحديث عبر مكاتب التموين المنتشرة في جميع محافظات مصر الأوراق التالية:

  • صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
  • إيصال كهرباء جديد.
  • شهادة ميلاد كمبيوتر للأفراد المراد اضافتهم لبطاقة التموين.

اضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين 2018

صرح وزير التموين عن قيام الوزارة بتحديد معايير وأسس الأفراد الجدد المقرر اضافتهم إلى بطاقة التموين 2018، كما أكد أن الوزارة تقوم بمناقشة سن المولود المقرر له الإضافة وقد أعلن مصدر من الوزارة اضافة المواليد الجدد من 2005 إلى 2015، وكما سبق الإشارة إليه سيتم اضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين كالتالي:

  • مكاتب التموين المنتشرة في جميع المحافظات والمديريات البالغ عددها 1600 مكتب تموين.
  • كما يمكن اضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين عبر موقع tamwin بالطريقة السابق شرحها.

صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين أنه من المنتظر زيادة الدعم الشهري على بطاقات التموين من 10 إلى 20 جنيه، وأضاف أن الوزارة تسعى لحماية الافراد الأقل دخلا، كما أشار إلى أن الوزارة لم تستقر بعد على قيمة الزيادة ولكن مقرر لها أن تتراوح بين 10 إلى 20 جنيه مصري لكل بطاقة تموين.

كما صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين عن إمكانية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين حتى الأول من أكتوبر القادم، عبر موقع دعم مصر وعبر مكاتب التموين المنتشرة في جميع محافظات مصر، وتتضمن اضافة المواليد الجدد من مواليد 2005 حتى مواليد 2015.

موقع دعم مصر

موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد وتسجيل المواليد في بطاقة التموين بعد أن أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عن موقع دعم مصر لإضافة وتسجيل المواليد في بطاقة التموين، وطالب الوزير أصحاب البطاقات الورقية ضرورة التوجه إلى مكتب التموين التابع له للقيام بتسجيل المواليد الجدد في بطاقة التموين.

موعد بدء استقبال طلبات اضافة المواليد الجدد

حددت وزارة التموين موعد تسجيل المواليد بدءا من يوم 15 يوليو 2017 كما حددت شروط اضافة المواليد الجديدة إلى بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر، وذلك لفئة المواليد من عام 2005 إلى 2015 حسب ما أعلنه السيد محمد السويد المتحدث باسم وزارة التموين.