الارشيف / أخبار مصرية

البحوث الفلكية تعلن رسمياً موعد شهر رمضان 2019 وعيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية...

  • 1/2
  • 2/2

يتطلع جميع المصريين إلى معرفة موعد شهر رمضان 2019، فهذا الشهر الكريم ينتظره الصالحون من العام إلى العام نظراً للخيرات والبركات التي تكون مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الشهر الشهر الكريم تصفد الشياطين وتفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران وتتضاعف فيه الحسنات، وفيه ليلة هي خير من عبادة ألف شهر، وهي ليلة القدر، والتي قال الله عنها “ليلة القدر خير من ألف شهر، ومن قامها إيماناً واحتساباً غفر الله له ما تقدم ذنبة، وذلك كما ورد في الأحاديث الصحيحة عن نبينا صللى الله عليه وسلم.

موعد شهر رمضان 2019

موعد شهر رمضان 2019 وعيد الفطر في مصر والسعودية

وعن موعد شهر رمضان لهذا العام 2019، أكدت البحوث الفلكية اليوم وفق دراسات لها، أن غرة شهر مضان يوم الإثنين الموافق 6 مايو القادم، وأضافت أن هلال رمضان 2019 يولد في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة يوم الأحد 5 مايو 2019.

كما أشارت البحوث الفلكية أن غرة شهر رجب يوم الجمعة القادمة الموافق 8 مارس، على أن يكون الخميس 7 مارس هو المتمم لشهر جمادى الآخرة، وشهر رجب لهذا العام سيكون 29 يوم فقط، أما بالنسبة إلى بداية شهر شعبان فيكون بدايته يوم السبت الموافق 6 أبريل، وهذا بالنسبة إلى مصر.

كما أشارت البحوث الفلكية في السعودية وقطر والإمارات وعدد من الدول العربية الأخرى، أن موعد شهر رمضان 2019 سيوافق 6 مايو، وبهذا تتفق جميع الدول العربية تقريباً في بداية هذا الشهر الكريم، على أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم السادس من يونيو ونهاية رمضان 5 يونيو.

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البحوث الفلكية تعلن رسمياً موعد شهر رمضان 2019 وعيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية... على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع زووم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.