الارشيف / أخبار مصرية

تفاصيل أكثر عن موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات… شروط الحصول عليها والمستفيدون

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وسط ترقب وانتظار من أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، عن موعد ضم 80% من قيمة آخر خمس علاوات لأصحاب المعاشات الذي سيؤثر على قيمة المعاش الشهري لهم، حيث قد صدر حكم المحكمة الإدارية العليا في جلسة الخميس الموافق 21/2/2019، بأنها تقوم بالموافقة على حكم محكمة القضاء الإداري الذي صدر في يوم 31/3/2018 الذي يخص بصرف 80 في المائة من قيمة خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات وذلك يترتب على اثر رجعي من موعد صدور حكم أول درجة.

موعد تنفيد الحكم القضائي لأصحاب المعاشات 2019

هذا الجدير بالذكر أن هذا الحكم النهائي ولا يجوز الطعن عليه بأي طريقة قانونية حيث يتم تنفيذه دون إعلان،  ويجب على الحكومة أن تقوم بتنفيذ جميع أحكام القضاء، لأنه جاء ينصف أصحاب المعاشات، وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتأكيد أنها تحترم كل أحكام القضاء وسوف يتم دراسة هذا الحكم وتنفيذه لأن الصورة التنفيذية لهذا الحكم سوف يتم إصدارها بعد مرور شهر واحد من تاريخ الحكم ثم بعد ذلك سيتم تحديد الموعد لصرف قيمة العلاوات الخمس.

الفئات  المستفيده من الحكم بصرف الخمس علاوات لصالح أصحاب المعاشات

             عام الخروج على المعاش                   عدد  العلاوات المقرر صرفها
                    عام 2006                   سوف يتم صرف علاوة واحدة
                   عام 2007                   سوف يتم صرف علاوتين
                  عام 2008              سوف يتم صرف ثلاث علاوات
                     عام 2009               سوف يتم صرف 4 علاوات
            عام 2010 وحتى تاريخ صدور الحكم في 31 /3/ 2018          سوف يتم صرف 5 علاوات

فيديو يوضح تفاصيل العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات:

الضوابط المنظمة لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2019

  • يجب أن يكون صاحب المعاش كان  يحصل على علاوات طوال فترة عمله، حتى ينضم للمستفيدين من صدور هذا الحكم الآن.
  • أصحاب المعاشات من الجهات الحكومة والشركات الخاصة وقطاع الأعمال العام من أكثر الفئات المستفيدين من هذا الحكم حيث  يصرف العلاوات لجميع الموظفين.
  • ملحوظةهامة:

هذا الحكم لا يطبق على أصحاب المعاشات الذين كانوا لا يحصلون على علاوات خلال فترة عملهم قبل خروجهم على المعاش، حيث يوجد بعض الشركات لا تقوم بإعطاء علاوات للموظفين وبالتالي لا يقوموا بتسديد تأمينات هذه العلاوات وبالتالي لا يستفيدون منها نهائيا.

مستمرين ومعكم عبر التحديثات لتغطية مستمرة حول موعد صرف الخمس علاوات المستحقة لأصحاب المعاشات،  ونستقل جميع الاستفسارات والأسئلة التي تتعلق بالموضوع، عبر موقعنا عرب نيوز .

قد تقرأ أيضا