الارشيف / أخبار مصرية

فيديو وصور| السيلفي يرسم جولة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في معبد فيلة

أجرى أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جولة سياحية في معبد فيلة، تفقدوا خلالها محتويات المعبد، وعلى رأسها منطقة إيزيس والتقطوا فيها الصور السيلفي.

اقرأ أيضا: تفاصيل الصالون السياسي الأول لـ«تنسيقية شباب الأحزاب» بأسوان


وجاءت جولة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في معبد فيلة عقب ساعات من الصالون السياسي الأول بحضور وفد من الشباب العربي والإفريقي في فندق موفنبيك بأسوان.


وزار شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين في فيلة، منطقة المعبد الرئيسي بالجزيرة حيث يحتل ربع مساحتها ثم المعبد الذي شيده بطليموس الثاني وخصصه للجنود المكلفين بحماية حدود مصر الجنوبية، وقد ساهم الكثير من الملوك البطالمة في بنائه.

واختتم شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين منطقة حتحور ومقصورتا نختنبو الأول وطهرقا اللتين تأسستا أيضًا لعبادة إيزيس

اقرأ أيضا: فيديو وصور| مياه الصرف الصحي تغرق شارع التأمين في أسوان بعد مغادرة السيسي


ونالت جزيرة فيلة أهمية بالغة لدى المصري القديم نظرًا لموقعها المتميز؛ حيث شكلت هي وجزيرة أسوان حدودًا جغرافية طبيعية، وعرفت في النصوص المصرية بالخط الفاصل.

أما عن لفظ «فيلة» فهو مشتق من الكلمة الإغريقية «فيلاي» بمعنى الحبيبة، وقد عرفت في الأدب العربي باسم «أنس الوجود» لارتباطها بقصص التراث الشعبي، وقد نجحت جهود صندوق إنقاذ آثار النوبة في نقل آثار الجزيرة بالكامل إلى جزيرة أجيليكا المجاورة.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى صباح أمس جولة في معبد فيلة بأسوان بصحبة مجموعة من الشباب العربي والأفريقي، حيث تناول معهم الإفطار.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حواراً تفاعلياً مع الشباب العربي والأفريقي من معبد فيلة رمز السلام والمحبة، حيث طالب الرئيس السيسى، الشباب والفتيات، بطرح كل ما يدور في عقولهم من أسئلة واستفسارات ورسائل، في إطار تمسكه بالتعرف على أفكار وقضايا وأطروحات الشباب من الدول العربية والأفريقية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فيديو وصور| السيلفي يرسم جولة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في معبد فيلة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المواطن وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.