الارشيف / أخبار مصرية

بدء طرح أراضي المنطقة الصناعية ببئر العبد للمستثمرين

أعلن الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن طرح أراضي المنطقة الصناعية في بئر العبد على المستثمرين، وبدء عمليات استثمارها طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز.

وأوضح المحافظ- في تصريحات اليوم السبت- أن أولى عمليات الاستثمار مقدمة من شركة الدلتا للسكر لإقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر في المنطقة، مضيفًا أن الأفضلية ستكون للصناعات القائمة على موارد وثروات وخامات المنطقة، أما باقي الصناعات ستكون حسب رغبة المستثمرين.

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية- المقامة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 271 لسنة 1993- تقع على مساحة مليون متر مربع بما يوازى 240 فدانًا، من بينها 150 فدانًا للأنشطة الصناعية و70 فدانًا للطرق و13.5 فدان للخدمات و6.5 فدان مساحات خضراء.

وأوضح المحافظ أنه يجري التنسيق مع الجهات المعنية من أجل تمتع المشروعات المقامة في المنطقة بالحوافز والتيسيرات المقررة، مشيرا إلى أن المنطقة تتمتع بمميزات تنافسية كبيرة؛ حيث تقع علي بعد 80 كيلومتر من محور قناة السويس والإسماعيلية و80 كيلومتر من ميناء بورسعيد والعريش، علاوة على قربها من بحيرة البردويل وكذا قربها من الطريق الدولي (القنطرة العريش رفح) وبالقرب من خط السكة الحديد، بالإضافة إلى استفادتها من مياه ترعة السلام.

بدوره، أكد المهندس أحمد محسن مدير المنطقة الصناعية في بئر العبد أن المنطقة مخصصة للصناعات المتوسطة وتتاح بها الأنشطة من صناعات خشبية وغذائية ومعدنية وكيماوية، وأنه تم الانتهاء من ترفيق حوالى 60% من مساحة المنطقة بإجمالى 96 قطعة كاملة المرافق وجاهزة للاستثمار وإقامة المشروعات عليها، كما أن منطقة الخدمات الواقعة في منتصف المنطقة تضم المبنى الإداري ونقطة شرطة ونقطة إسعاف ونقطة مطافئ ومركز تدريب مهني ومسجدًا وخدمات تجارية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بدء طرح أراضي المنطقة الصناعية ببئر العبد للمستثمرين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة الدستور وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا