الارشيف / أخبار مصرية

دعاء وفضل ليلة القدر من القرآن والسنة..وصور أدعية في العشر الأواخر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

أكرمنا الله تعالي في شهر رمضان بالعشر الأواخر وأنزل الله القرآن الكريم في ليلة القدر، وفضائل ليلة القدر كثيره للمسلم، فهي سبب لمغفرة الذنوب والتوبة من المعاصي، والنية الصادقة في عدم إليها، يجب علي المسلم وأن قصر في العشرون الماضية من رمضان أن يجتهد في عبادته لله حتي ينول الفوز بليلة القدر.

“ذكر الله تعالي” في القرآن الكريم ليلة القدر وفضائلها للمسلم، أنها خير من ألف شهر في العبادة، في قوله تعالي:”

 إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ ۝ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ  ۝ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ ۝ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ ۝ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ ۝

وقال رسولنا الكريم في حديثه عن ليلة القدر:

:” من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”،

ويفسر حديث الرسول بكلمة قيام هو الدعاء والذكر وقراءة القرآن والصوم والصدقات وأعمال الخير الأخرى، فلا تحقرن من المعروف شيئاً، فأكثروا من وسائل التقرب إلي الله تعالي في هذه الليلة، لعل الله يتقبلها منكم.

سوف يبدأ من الغد السبت أول ليلة من العشر الأواخر في شهر شهر رمضان، والتي ورد عنها في القرآن الكريم، أنها في ليلة من الليالي الفردية ولكن لا يعلمها إلا الله تعالي والحكمة من ذلك والله اعلي واعلم حتي يجتهد المسلم ويكثر من العبادات وأعمال الخير حتي ينول الفوز بها من الله تعالي، يمكن عمل ورد يومي لكل ليلة من ليالي العشر الأواخر مثل الصلاة علي الرسول ١٠٠ مرة، الاستغفار ١٠٠ مرة، صلاة ركعتين او أربعة أو ثمانية.

ويجب علي المسلم أن يجتهد في الاستغفار والتوبة من الذنوب والخروج من شهر رمضان قلبه صادق ونيته خالصة في التوبة وعدم العودة في فعل المعاصي التي لا ترضي الله تعالي، والسعي علي الثبات علي طاعة الله وترك المعاصي.

أفضل الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان:

الإكثار من الدعاء لأن الدعاء هو وسيلة تواصل العبد بربه ،ومن قول دعاء” اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فأغفو عنا”، يترجى المسلمين الله تعالي ليغفر له ذنوبه جميعها ليخرج من شهر رمضان صحيفته بيضاء بلا ذنوب، ونسأل الله تعالى أن يغفر لنا جميعا ويتقبل منا.

أدعية ليلة القدر:

 

الأعمال المستحبة في ليلة القدر:

كثرة الدعاء، الاستغفار، الصلاة علي الرسول، صلاة التهجد، قراءة القرآن الكريم.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر دعاء وفضل ليلة القدر من القرآن والسنة..وصور أدعية في العشر الأواخر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع زووم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.