الارشيف / أخبار مصرية

بتكلفة 5 ملايين جنيه.. مطار مرسى علم يفتتح بوابة مهبط الطائرات الجديدة..صور

افتتح اللواء طيار هاني عقاب رئيس مجلس إدارة ايماك مرسي علم لتشتغيل وإدارة المطارات يرافقه اللواء الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم الدولى، بوابة مهبط الطائرات الجديدة بتكلفة 5 ملايين جنيه، وبحضور عدد من القيادات الأمنية والجمركة العاملة في المطار. 

ويأتي افتتاح البوابة الجديدة طبقا لتوجيهات المهندس حسام الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي، والذى وجه بضرورة تلبية  كافة المتطلبات الامنية في مطار مرسي علم الدولي وفقا لاعلي معايير الأمن والسلامة المتبعة عالميا.

وتتيح البوابة الجديدة التحكم في مدخلات ومخرجات التشغيل أمنيا وجمركيا، إضافة إلى أنها مزودة بأحدث أجهزة الكشف عن المتفجرات والمعادن والافراد، فضلا عن  أن المبني مجهز اداريا لشرطة امن المواني وإدارة الجمارك ومكاتب لأمن المطار.

 وكذلك يحتوي مبنى البوابة الجديدة على أحدث أجهزة الاكسراي وأجهزة الكشف عن المفرقعات بالاضافة الي ربط المبني  بمنظومه المراقبه بالكاميرات  ،، صرح بذلك عماد إمام مدير عام العلاقات والإعلام في إيماك مرسى علم لإدارة وتشغيل المطارات وأشار أن المبنى يهدف إلى تأمين دخول وخروج المركبات وتأمين حركة دخول وخروج المواد التشغيلية والادوات الخاصة بمنطقة العمليات التى تعمل داخل المهبط او داخل منطقة العمليات الجوية . 

واضاف إمام أنه قد تم إفتتاح البوابه الرئيسه للمطار بعد إجراءات التحديث ورفع الكفاءة والتى تضمنت تزويدها بأحدث الانظمة الامنيه والآلكترونيه وذلك لضمان تأمين الركاب والمترددين على المطار فى الدخول والخروج وأيضآ ربط البوابة بأنظمة المراقبة بالكاميرات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بتكلفة 5 ملايين جنيه.. مطار مرسى علم يفتتح بوابة مهبط الطائرات الجديدة..صور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.