الارشيف / اخبار الخليج

هل يوم العلم السعودي إجازة رسمية بأمر ملكي بالتزامن مع أول أيام رمضان 1445؟

انت الأن تتابع خبر هل يوم العلم السعودي إجازة رسمية بأمر ملكي بالتزامن مع أول أيام رمضان 1445؟ والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية،  بالتوضيح  أن يوم العلم السعودي إجازة رسمية بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويأتي ذلك بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك 1445، حيث قد صدر من قبل توجيه سامي من الملك “سلمان بن عبدالعزيز” في عام 2023، بأن يتم تخصيص اليوم السنوي الرسمي للعلم السعودي بيوم محدد كل عام، وذلك في سبيل تخليد هذا اليوم رفع مكانته الكبيرة والسامية في المجتمع السعودي، ومن الجدير بالذكر وزارة الداخلية  بالمملكة قد وضعت عدة محظورات عند التعامل مع اللواء الأخضر، مع التنبيه على أن يتم معاقبة كل من يخالفها.

هل يوم العلم السعودي إجازة بأمر ملكي

  • يتساءل المواطنون بالمملكة العربية السعودية عن حقيقة أن يوم العلم السعودي إجازة رسمية بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين أم لا ، وخاصةً مع تزامنه مع أول أيام شهر رمضان المبارك 1445، حيث  من المقرر أن يوافق يوم الإثنين الموافق لتاريخ الحادي عشر من شهر مارس 2024.
  • وتحتفل المملكة العربية السعودية بيوم العلم لثاني مرة في تاريخها بعد إعلانه  رسمياً من الملك سلمان في العام المنصرم في عام 2023، لتصبح الاحتفالات الوطنية الرسمية بالمملكة ثلاثة أعياد، وهم اليوم الوطني السعودي، ويوم التأسيس السعودي، وأخيرًا يوم العلم.
  • ومن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية قد أكدت في بيان لها، أنه لا صحة لما يتم تداوله بين المواطنين من أنباء، تشير إلى أن يوم العلم سوف يكون عطلة رسمية لطلبة وطالبات المدارس وكذلك الموظفين بالقطاعات العامة والخاصة.
  • كما أوضحت إلى أن الوزارة قد أعلنت سابقا عن العطلات الرسمية التي سوف تسري على كافة أبناء المملكة، مع التأكيد أن هذه المناسبة ليست من ضمنها، حيث جاء التوجيه السامي من الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بأن يكون هناك احتفالات بيوم العلم السعودي، ولكن دون وجود أي عطلة رسمية.

كم باقي على رمضان؟

  • واستكمالا لما تم ذكره يتبقى على شهر رمضان المبارك أقل من خمس أيام فقط ، وهو الشهر المنتظر والمرتقب من جميع المسلمين، وخاصة السعوديين حيث يصادف اول يوم رمضان يوم العلم السعودي.
  • وقد كشفت وزارة التعليم عن عدة تغييرات سوف تطرأ على العملية الدراسية خلال الشهر المبارك، ومن أبرزها أن يتم تقليص مدة الحصة خلال اليوم الدراسي برمضان لتصبح 35 دقيقة فقط، مع التأكيد على إعطاء الضوء الأخضر لجميع الإدارات التعليمية في اتخاذ قرارها بتعطيل أو إنشاء الطابور الصباحي، واتخاذ كل إدارة القرار في تحديد موعد بداية الدوام لما يناسب طلابها.

هل يوم السبت اجازة في السعودية؟

  • تتعطل الدوائر والمؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية خلال الأعياد والعطلات الرسمية، التي من أهمها عطلة نهاية الأسبوع، ويومي الجمعة والسبت.

ما معنى شعار المملكة العربية السعودية؟

  • يتكون شعار المملكة العربية السعودية من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين يتوسطهما نخلة، حيث يرمز السيفان للقوة والمنعة والتضحية، في حين ترمز النخلة للحيوية والنماء والرخاء،ويعود تاريخ انشاء العلم إلى عام 1950.

لماذا سميت يوم العلم؟

  • سمي يوم العلم بهذا الاسم وفقاً لليوم الذي تم اعتماد العلم فيه ليكون يوما للعلم، حيث أقر الملك عبدالعزيز العلم الحالي للسعودية في مثل هذا اليوم عام 1950.
Advertisements

قد تقرأ أيضا