الارشيف / اخبار الخليج

غرامة مالية والسجن تحددها وزارة الداخلية السعودية عقوبات الوافد اذا قام بهذا الامر الشائع!

الرياض - محمد الاطلسي - وزارة الداخلية توضح عقوبات الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص جاء بيان من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية كشفت فيه عن فرض عقوبات على الوافد الذي يعمل لحسابه الشخصي ويخالف قانون العمل في المملكة، حيث أن عدم الالتزام بضوابط وأنظمة العمل في السعودية، يعرض الوافد إلى عقوبات شديدة، وطالبت كافة المواطنين والمقيمين بالإبلاغ على أي شخص يخالف أنظمة الإقامة والعمل في المملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن وزارة الداخلية تكثف كافة جهدها لضبط الوضع الأمني داخل المملكة العربية السعودية، مع تطبيق كافة العقوبات اللازمة في حق المخالفين.

لقد أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بيان توضح فيه عقوبات الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص ومخالفة أنظمة العمل.آ وأوضحت الوزارة أنه يوجد ثلاث عقوبات لأي وافد يعمل لحسابه الخاص.

العقوبة الأولى: غرامة مالية تصل قيمتها إلى 50 ألف ريال سعودي. العقوبة الثانية: السجن لفترة تصل إلى 6 أشهر. العقوبة الثالثة: الترحيل.

وجاء تأكيد من وزارة الداخلية أنه في حالة عدم الالتزام بالأنظمة والضوابط يعرض الوافد للعقوبة، وطالبت المواطنين بالتبليغ على أي شخص يخالف أنظمة الإقامة والعمل في المملكة العربية السعودية.

[‏غرامة مالية والسجن والترحيل .. وزارة الداخلية توضح عقوبات الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص]

 

طريقة الإبلاغ عن عامل يشتغل لحسابه الخاص

لقد جاء إعلان من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق وضحت فيه رابط الإبلاغ عن الشخص الذي يخالف نظام العمل في المملكة وعن العامل الذي يعمل لحسابه الشخصي، ونوضح لكم خطوات تقديم البلاغ بشكل الكتروني في النقاط التالية:

 

تقوم أولًا بفتح رابط الابلاغ عن العامل الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص. ثم تقوم بتحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المناسب لنوع هاتفك. ثم تقوم بتسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد. ثم تقوم بتحديد نوع البلاغ وهو (عامل يعمل لحسابه الخاص). ثم تقوم بإدخال كافة البيانات والتأكد من صحتها. وسوف يتم بعدها رفع البلاغ بشكل تلقائي.

 

[‏غرامة مالية والسجن والترحيل .. وزارة الداخلية توضح عقوبات الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص]

ملحوظة: لقد كشفت الوزارة عن طريقة أخرى لتقديم البلاغ وهي عن طريق الاتصال على:

 

رقم 911 وهذا الرقم لمكة المكرمة والرياض. رقم 999 وهذا الرقم لكافة المناطق والمحافظات الأخرى.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا