الارشيف / اخبار الخليج

لن تصدق عدد كبير من رخص القيادة للوافدين الغتها وزارة الخارجية في الكويت! فما السبب؟

انت الأن تتابع خبر لن تصدق عدد كبير من رخص القيادة للوافدين الغتها وزارة الخارجية في الكويت! فما السبب؟ والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - قامت دولة الكويت بتشديد القوانين على العمالة الوافدين من مختلف دول العالم إليها، وذلك تنفيذاً للقوانين المتبعة، والتي أصدرت من وزارة الخارجية، حيث طُبقت القوانين على جميع الوافدين.

  • في حين أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بياناً خاص، حيث قام الشيخ طلال الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار وزاري برقم 227 وينص على تكوين لجنة مختصة بفحص
  • الرخص القيادية الخاصة بالوافدين والتأكد من موافقتها للضوابط والشروط الصادرة من وزارة الداخلية رقم 270 لسنة 2020 والتي تتعلق ببعض القرارات الهامة في لائحة المرور.

أعداد غير مسبوقة.. سبب سحب رخص القيادة للوافدين

  • قامت لجنة الفحص في الكويت برفع تقرير لوزارة الخارجية، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 66.854 رخصة قيادة سارية المفعول للوافدين الغير الموجودين في الكويت.
  • في حين قامت الوزارة بإلغاء تصاريح إقامتهم، وذلك أما بسبب الوفاة أو لمغادرتهم الأراضي الكويتية، وقد تم بحسب القرار المصدر من الوزارة إلغاء كافة رخص الوافدين وفي حال عودتهم إلى الكويت يجب على الوافدين استخراج رخص جديدة.
  • وتناولت الصحف المحلية خبر أن الوزارة الداخلية الكويتية تعزم على إلغاء أكثر من 300 ألف رخصة قيادة، وذلك بسبب أن الوافدين لم يمتلكون شهادات جامعية حيث يجب ألا يزيد ايضاً راتبهم عن 2000$، ويهدف القرار لتخفيف الازمات المرورية.

وزارة الداخلية تؤكد شروط تجديد رخص القيادة على الوافدين 

  • أوضحت وزارة الداخلية  في بيان خاص أكدت فيه بأن عملية تجديد الرخص القيادة سيتم إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية أو التطبيق الحكومي الموحد الخاص بالخدمات الإلكترونية تطبيق "سهل"، وذلك في استكمال عملية التحول الرقمي الإلكتروني وتسهيل الإجراءات وتوفير المال العام.
  • في حين يجب توفر جميع الشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الداخلية لاستخراج الرخص إلكترونياً، حيث يتم تلقائياً تفعيل الرخصة عبر تطبيق "هويتي".
  • كما ويمكن للمقيمين التأكد من صلاحية رخصة القيادة عبر تطبيق "هويتي"، حيث يجب وجود العلامة الخضراء والتي تدل على صلاحية الرخصة، أما العلامة الحمراء فهي تدل على انتهاء الرخصة وجوب تجديدها عبر تطبيق سهل، أو سيتم سحبها بحسب القانون الكويتي.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا