الارشيف / صحة

تفاصيل انفجار مصنع السيراميك في الخرطوم

نشب حريق هائل في مصنع شمالي العاصمة السودانية الخرطوم، بسبب انفجار شاحنة نقل غاز أثناء تفريغ حمولتها داخل مصنع للسيراميك في المنطقة الصناعية بحري.

وخلّف الانفجار ضحايا من العمال وخسائر فادحة بالمصنع، وغطت سحب الدخان سماء المنطقة المحيطة وعربات الإسعاف تحيط بالمكان، ومن بين الضحايا عمال من دول مصر والهند وأفغانستان.

في غضون ذلك، دعت لجنة أطباء السودان المركزية الأطباء والكوادر الصحية للتوجه إلى مستشفى "بحري التعليمي" للمساعدة في إسعاف الحالات التي أصيبت في الحريق.

وامتدت النيران على مساحات واسعة من مصنع سالومي للسيراميك، حسبما أوضح شهود عيان لـ"دوت الخليج الإخبارية" وهو أحد مصانع المنطقة الصناعية بحري شمالي الخرطوم، وتصاعدت ألسنة اللهب مكونة سحابة من الدخان في سماء المنطقة.

قال مدني عباس مدني، وزير التجارة والصناعية السوداني، إن إجراءات السلامة داخل المصانع وأماكن تواجدها داخل المناطق السكنية تحتاج لمراجعة عاجلة وشاملة.

وكشف مدني عباس مدني لـ"دوت الخليج الإخبارية" إجراء تحقيق فوري في حريق المصنع الذي راح ضحيته (23) شخصا، مضيفا: "وجهنا بإجراء تحقيق فوري في حريق المصنع".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تفاصيل انفجار مصنع السيراميك في الخرطوم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا