الارشيف / صحة

5 فوائد صحية لتمارين الكارديو ستدفعك للبدأ بممارستها الآن

تمارين الكارديو هي تمارين رياضية تعمل على رفع معدل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان، وتعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية وتقوية عضلة القلب للمتدرب وزيادة قدرة القلب على انتاج وضخ الدم، وتعد من افضل واهم التمارين الرياضية التي ينبغي ممارستها بشكل دوري للحفاظ على صحة بدنية وعقلية عالية.

أبرز فوائد تمارين الكارديو

1- تقوية عضلة القلب وزيادة كفائتها

حيث تعمل تمارين ال Cardio على تنشيط عضلة القلب ورفع كفائتها وقدرتها على ضخ الدم لاعضاء الجسم المختلفة، وبالتالي تصبح عضلة القلب اكثر قدرة على مواجهة الازمات والضغوط وتلبية حاجة الجسم من الدم في اي ظرف يمر به الانسان دون اجهاد.


2- حرق الدهون بمعدل عالي

حيث تساعد تمارين الكارديو على حرق السعرات الحرارية الزائدة من الجسم وذلك نتيجةً للمجهود الذي يبذلة المتدرب اثناء تأدية التمارين وما يتطلبه هذا المجهود من طاقة يقوم بانتاجها الجسم من خلال حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي يساعد المتدرب على خسارة بعض الوزن الزائد مع كل تمرين.


3- تنشيط الدورة الدموية عند الانسان

وزيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية التي تصلة عن طريق الدم، وتحسين قدرة الجسم على التخلص من الفضلات والسموم.


4- التقليل من مخاطر الاصابة بامراض القلب والشرايين،

حيث تساعد التمارين على تحسين صحة القلب وتوسيع الاوعية الدموية وتحسين قدرة القلب على ضخ الدم المحمل بالاكسجين الى اعضاء وخلايا الجسم وبالتالي الحد من احتمالات الاصابة بامراض القلب والسكري والضغط وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم


5- تحسين المزاج العام والتخلص من التوتر،

حيث تساعد تمارين الكارديو على رفع مستوى الثقة لدى الانسان ، وتعمل على ترتيب الجسم واعطائة الشكل والمظهر المتناسق، كما تعطي المزيد من الراحة النفسية والشعور بالأرتياح، ويساعد المشي لمدة 5 دقائق في التخلص من التوتر والقلق وتحسين المزاج.

ولعل ابرز ما يميز تمارين الكارديو الرياضية هو انك لا تحتاج لتخصيص وقت طويل من يومك لممارستها، بل يكفي الوقت القليل يوميا، حيث ان المشي او الجري لمدة 5 دقائق في الهواء الطلق يساعد وبشكل كبير على التخلص من التوتر وتحسين مزاجك العام، بالاضافة الى تحسين مستوى التنفس وخفظ مستوى ضغط الدم لديك. واشهر تمارين الكارديو التي يمكنك البدء بها الآن هي، المشي، الركض، ركوب الدارجة الثابتة، صعود الدرج، والسباحة. حظاً موفقاً.

قد تقرأ أيضا