الارشيف / لايف ستايل

شاهد .. علماء يقتربون من القضاء على مرض الإيدز نهائيا

وأوضح التقرير، أن هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الفيروس تم اكتشافه فى الكونغو الديمقراطية، أولها كان عام 1983، والثانى عام 1990، والثالث فى عام 2001.

وتابع تقرير الغد، أن العلماء لم يكونوا قادرين على اختبار العينة الثالثة فى ذلك الوقت، لأن التقنيات حينها لم تساعدهم على ذلك، ولكن الآن طوّر العلماء تقنية تسلسل جديدة سمحت لهم ببناء تسلسل جينى كامل من العينة الثالثة للفيروس، وقد يكون هذا الاكتشاف خطوة للأمام فى فهم كيفية تطوّر الفيروس وكيفية تشخيصه وعلاجه وتطوير لقاح محتمل لإنهاء الوباء إلى الأبد.

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شاهد .. علماء يقتربون من القضاء على مرض الإيدز نهائيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا