الارشيف / لايف ستايل

فيديو| مهندس سويدى يخترع بطارية جديدة لتخزين الطاقة لـ40 عامًا

ابتكر المهندس السويدى لارس جاكوبسن بطارية جديدة لتغيير طرق ووسائل إنتاج الطاقة، من خلال تكنولوجيا جديدة للاستغناء عن الوقود الأحفورى، وأساس تلك التكنولوجيا الجديدة هو تخزين الحرارة عوضًا عن الكهرباء.

ووأوضح تقرير بثته "قناة الغد"، أن تلك التكنولوجيا التى تعتمد على تخزين الحرارة تجعل ثمن البطارية أرخص بنسبة 90% من بطارية الليثيوم فى كثير من الأحيان، وتعتمد تكنولوجيا تصنيع البطارية الجديدة على محول ستيرلينج، وهو المسؤول عن تحويل الحرارة من أى مصدر حرارى إلى كهرباء.

وأشار جاكوبسون إلى أنه أسس أول شركة تكنولوجية للطاقة الشمسية فى عام 2006، بهدف البحث عن الطاقة الكهربائية الحرارية، إذ تم تخزين الطاقة الحرارية عبر ما يسمى بصحن الطاقة الشمسية، مؤكدًا أن تقنية البطارية التى تملكها تيكسيل الآن تعتمد على المواد الكيميائية الحرارية، ويمكن استخدامها لمدة أربعين عامًا دون تبديد للطاقة، وبذلك تلافى مشكلة بطاريات الليثيوم.

ولفت تقرير الغد إلى أن تلك البطارية تأتى فى مسعًا جديد للتحول للطاقة النظيفة وتقليل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغير المناخى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فيديو| مهندس سويدى يخترع بطارية جديدة لتخزين الطاقة لـ40 عامًا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا