الارشيف / أخبار السعودية

شابة سعودية تلتقي بوالدتها الإندونيسية لأول مرة بعد 20 عاماً من الفراق

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: الرياض- دوت الخليج

نجحت شابة سعودية في الوصول لوالدتها الإندونيسية ورؤيتها لأول مرة بعد نحو 20 عاماً من الفراق في قصة إنسانية مؤثرة وجدت صدى واسع في البلاد التي تكثر فيها الزيجات من الوافدات الأجنبيات اللاتي يُقِمنَّ ويعملن في المملكة.

وبدأت الشابة السعودية في الآونة الأخيرة بالبحث عن والدتها الإندونيسية التي غادرت المملكة قبل نحو 20 عاماً بعد وفاة زوجها السعودي، وكان عمر الشابة يومها نحو عامين فقط، لتجد في سجلات السفارة السعودية في جاكرتا ما يحقق حلمها.

وقالت صحيفة ”سبق“ المحلية إن السفارة السعودية في إندونيسيا استطاعت إيصال الفتاة بوالدتها الإندونيسية، بعد أن لجأت الابنة لسفارة بلادها للوصول إلى أمها، وأنها تعمل على جمعهما في السعودية أو إندونيسيا بعد أن أجريّا لأول مرة مكالمة فيديو بينهما.

وساعد قيام الزوج السعودي الراحل، بتوثيق زواجه بشكل قانوني في السفارة، في سرعة الوصول للأم عبر جهود مشتركة لسفارة الرياض والسلطات الإندونيسية.

وتركت الأم ابنتها وغادرت المملكة مجبرةً بحسب ما قالت الابنة للمسؤولين في سفارة بلادها، قبل أن تجمعهما مكالمة الفيديو التي حضرت فيها المشاعر أكثر من الكلام بسبب عدم اتقان الأم للغة العربية ولا اتقان الابنة للغة والدتها الإندونيسية.

وتعد الإندونيسيات من أكثر الأجنبيات اللاتي لقينَّ إقبالاً من السعوديين على الزواج بهن لعدة اعتبارات بينها الدين الواحد ورخص تكاليف الزواج وبعض التفسيرات والفتاوى الدينية التي تبيح الزواج المؤقت.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شابة سعودية تلتقي بوالدتها الإندونيسية لأول مرة بعد 20 عاماً من الفراق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.