الارشيف / أخبار السعودية

افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة السعودية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة السعودية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - افتتح رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، اليوم الأحد، أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة وذلك لإستقطاب وتلبية احتياجات أفرع القوات المسلحة من العنصر النسائي.

وقدم مدير عام الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة اللواء الطيار/ عماد بن عبدالله العيدان  شرحًا عن إجراءات مراحل القبول والأماكن التي ستعمل فيها المرأة في القوات المسلحة وفي نهاية الزيارة قدم لمعاليه هدية تذكارية بهذة المناسبة.

ويذكر أن أكد مدير مركز عمليات الدفاع الوطني في وزارة الدفاع سابقاً العميد ركن حسن الشهري، أن دخول النساء في أهم وزارة سيادية بالمملكة خطوة متقدمة بالاتجاه الصحيح... وهناك مجالات واسعة في الوزارة... ستستوعب آلاف النساء القادرات على إحداث فارق في مواقعهن.
واعتبرت عضو مجلس الشورى هيا المنيع أن القرار تأكيد على جدية صانع القرار السياسي في نجاح مشروع التمكين من دون استثناءات يفرضها العرف الاجتماعي أحياناً.

 وأضافت، أن المرأة السعودية اليوم تعيش تحديات مختلفة، جزء منها مع نفسها، وقد باتت الطريق مفتوحة لها، وبشكل يفوق توقعاتنا من حيث سرعة التحول.

ولا يعد دخول العنصر النسائي الحياة العسكرية جديداً، لكنه الأول عبر رتب عسكرية في قطاعات القوات المسلحة بأفرعها الأربعة. ودخلت النساء العام الماضي برتب في أجهزة الأمن العام، إضافة إلى أعمال التفتيش والجمارك والحراسات الأمنية.