الارشيف / أخبار السعودية

معلومات عن Hantavirus فيروس هانتا الذي ظهر في الصين وقتل أول ضحاياه

  • 1/2
  • 2/2

انت الان تتابع تفاصيل خبر معلومات عن Hantavirus فيروس هانتا الذي ظهر في الصين وقتل أول ضحاياه والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد ناس - القاهرة أعلنت الصين اليوم تسجيل أول إصابة بـ فيروس هانتا Hantavirus الذي تسبب بحالة وفاة فيما تم عزل ٣٢ شخصًا من المخالطين لفحصهم احترازيا خوفا من أن تنتقل إليهم عدوى فيروس هانتا في ظل الوضع الصحي المتوتر على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا الجديد .

معلومات عن فيروس هانتا Hanta virus

فيروس هانتا Hantavirus  هو نوع من الفيروسات التي تصيب البشر من خلال بول القوارض أو لعابها أو برازها وبإمكانها أن تسبب أمراضا قاتلة للإنسان، وهي هي فيروسات حمض نووي ريبوزي سلبية الاتجاه من عائلة البانيوية.

مخاوف من تفشي Hanta virus هانتا على غرار

وفي الوقت الذي يكافح فيه العالم فيروس كورونا الجديد ظهر في الصين فيروس الهانتا Hanta virus  ليضيف مزيدا من الرعب ويعقد الأمور في الصين حيث حصد فيروس كورونا الجديد أرواح أكثر من 16  ألف شخص في 177 دولة.

طريقة لانتقال فيروس هانتا Hantavirus

لا ينتقل فيروس هانتا عن طريق الهواء مثل ما هو الحال مع فيروس كورونا، لكنه لا ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض وخاصئة الفئران.
وفي الغالب لا ينتقل Hantavirus  من شخص لآخر

خطورة فيروس هانتا Hantavirus

فيروس Hantavirus  خطير للغاية حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.
بعض سلالات فيروسات هنتا بإمكانها أن تسبب أمراضا قاتلة للإنسان مثل الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية ومتلازمة الهنتافيروس الرئوية، أما الأنواع الأخرى فلا يعرف ارتباطها بأي مرض عند الإنسان.

الوقاية من فيروس هانتا Hanta virus

ويُعد التحكم في أعداد القوارض هو الاستراتيجية الأساسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا Hantavirus.

صحفي حر، مهتم بمتابعة حديث الناس على السوشيال ميديا، وكذلك اهتماماتهم، أهدف إلى صناعة محتوى إعلامي هادف يقدم المعلومة الموثقة والموثوق بها لأن القارئ يستحق ذلك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر معلومات عن Hantavirus فيروس هانتا الذي ظهر في الصين وقتل أول ضحاياه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا