الارشيف / أخبار السعودية

إعادة هيكلة التمويل للعملاء دون رسوم إضافية بشأن سداد الديون والأقساط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر إعادة هيكلة التمويل للعملاء دون رسوم إضافية بشأن سداد الديون والأقساط في المقال التالي

عمر شويل - جدة أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “سما” سلسلة من الإجراءات الاحترازية، والتي من شانها مساعدة جميع الجهات لمواجهة أثار عدوى فيروس كرونا المستجد، على رأسها إعادة هيكلة التمويل لعملاء البنوك بدون رسوم إضافية، في إطار الدعم المقدم من المؤسسة للينوك بهدف تقديم أفضل المعاملات المصرفية للعملاء بما يلبي احتياجاتهم المصرفية في الوقت الحالي، عبر تقديم مجموعة من وسائل الدعم للقطاع الخاص كي يتم تخفيف الآثار المترتبة على إجراءات منع انتشار الفيروس.

إجراءات مؤسسة النقد الاحترازية

أضاف بيان سما المنشر صورة منه أدناة، نحو عادة هيكلة التمويل للعملاء دون رسوم إضافية، وفيما يخص دعم القطاع الخاص لتخفيف الأثآر المترتبة على انخفاض التدفقات المالية النقدية، اتخاذ ما هو مبين من إجراءات، بهدف التمكين من الاستمرارية وتخفيف الآثار المترتبة كي يستمر النشاط .

  1. دعم وتمويل القطاع الخاص عبر اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية يكون مفادها تحقيق مصالح العميل والبنوك والاقتصاد الوطني.
  2. إعادة هيكلة أو تعديل التمويلات القائمة حالياً بدون إضافة أي رسوم أو تكاليف.
  3. تنفيذ و اعتماد الخطط المقدمة من العملاء، حتى يتم المحافظة على مستوى التوظيف في المنشآت التي تضررت من انتشار كرونا عبر توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة.
  4. تقديم الدعم لعملاء البنوك من فقدوا وظائفهم في منشآت القطاع الخاص.
  5. إعفاء كل العملاء من من رسوم انخفاض الرصيد عن حده الأدنى، ورسوم معاملات قنوات البنوك الإلكترونية.
  6. إعفاء العملاء من رسوم إعادة التمويل أو رسوم إنهاء اتفاقات تمويل قائم لمة 6 شهور على الأقل.

باقي القرارات في بيان سما المرفق أدناة لتوضيح نص الإجراءات بدقة كما صدر عن مؤسسة النقد العربي السعودي

إجراءات مؤسسة النقد

شددت سما على متابعتها كافة التداعيات التي قد تنشأ عن إجراءات مكافحة انتشار فيورس كرونا، في جميع القطاعات الاقتصادية والمالية، وخاص  في القطاع المصرفي والمالي، وستعمل على تقديم وسائل الدعم اللازمة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إعادة هيكلة التمويل للعملاء دون رسوم إضافية بشأن سداد الديون والأقساط على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا