الارشيف / أخبار السعودية

طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي 1441 موعد صرف مُخصصات شهر رمضان

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي 1441 موعد صرف مُخصصات شهر رمضان في المقال التالي

عمر شويل - جدة نوفر طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي 1441 للاستفادة من مبالغ الدعم المُقدمة من البرنامج بالدفعات القادمة، حيث يوفر برنامج حساب مواطن تسجيل جديد وفقاً للشروط المنصوص عليها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن ضوابط تقديم الدعم المعلن عنها رسمياً والمتوفرة على بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي

ويجب العلم أنه قد تم الإقرار من جانب مجلس الوزراء بتاريخ 14 شعبان 1441 بتعليق استقبال تسجيل حساب مواطن جديد من جانب المتقدمين من أجل الحصول على دعم البرنامج الحكومي بعد موعد صرف الدفعة الثامنة والعشرون الخاصة بشهر مارس 2020م، ويشمل هذا القرار من تقدم بالتسجيل في البرنامج قبل هذا التاريخ ولم يقم باستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتسجيل، وينبغي مراعاة الأمور التالية:

  • أن لا يسري هذا القرار على أفرد أسر المواطنين المستفيدين في الوقت الحالي من دعم البرنامج.
  • ما يتم التوجيه به من جانب المقام السامي ويكون متعلقاً بهذا الشأن.

طريقة التسجيل فى حساب المواطن السعودي 1441

تم إطلاق برنامج حساب المواطن من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوجيهات ملكية كريمة من أجل حماية المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية من الأثآر المحتمل وقوعها جراء الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة تماشياً مع برنامج التحول الوطني2020 والرؤية الرشيدة للمملكة 2030، ونظراً لأهمية برنامج حساب المواطن بالنسبة للمواطنين لما يقدمه من دعم نقدي، فقد قمنا بتوفير طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التالي:

  1. الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية (ca.gov.sa).
  2. الضغط على أيقونة “تسجيل جديد”.
  3. قم بتعبئة البيانات المطلوبة والمكونة من (رقم الهوية، تاريخ الميلاد بالهجري، رقم الهاتف، تأكيد رقم الهاتف، رمز التحقق).
  4. قم بتظليل المربع الموجود أسفل رمز التحقق الذي يتعلق بالإقرار والتعهد بأن البيانات المُدخلة صحيحة ودقيقة، وفي حال تعبئة بيانات مخالفة أو غير مطابقة للواقع فسيتم إلغاء عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن 1441.
  5. الضغط على أيقونة “تسجيل”.
  6. قم بتسجيل الرقم السري وتأكيده.
  7. قم باستكمال تعبئة البيانات المطلوبة وفق طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي 1441 المرفقة بالمقال والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال الفيديو التالي:

طريقة التسجيل فى حساب المواطن السعودي 1441

بوابة حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن رمضان 1441

حدد برنامج حساب المواطن تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي موعداً لإيداع مخصصات حساب المواطن النقدية في حسابات المستفيدين البنكية، ووفقاً لهذا الموعد فمن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن الدفعة الثلاثون الخاصة بشهر مايو2020، فسوف يتم الصرف في الموعد التالي:

  • يوم الأحد بتاريخ 10مايو 2020م الموافق لتاريخ 17 رمضان 1441هـ.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي 1441 موعد صرف مُخصصات شهر رمضان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا