الارشيف / أخبار السعودية

كيفية تقديم طلب اعفاء بنك التسليف بالخطوات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر كيفية تقديم طلب اعفاء بنك التسليف بالخطوات في المقال التالي

عمر شويل - جدة اعفاء بنك التسليف بطلب رسمي داخل المملكة العربية ، من الأمور المهمة للغاية، والتي يتساءل بشأنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدولة، وإغلاق العديد من أماكن العمل، وتحول كافة الخدمات المقدمة للمواطنين إلى النظام الإلكتروني، ومن بين تلك الخدمات وقد تكون أهمها، خدمة تقديم طلب الاعفاء من البنك.

اعفاء بنك التسليف

أصدر الملك سلمان أوامر ملكية بصدد قروض بنك التنمية الاجتماعية السعودي، واشتمل المرسوم الملكي على تأجيل السداد لتلك القروض لفترة لا تقل عن ستة أشهر، يتم خصمها من قيمة السداد فيما بعد، وجاء القرار الملكي عقب توقف العمل في العديد من الشركات، في ظل الأزمة العالمية الحالية.

شروط التقدم بطلب الإعفاء من بنك التسليف السعودي

إذا ما كنت مواطنًا سعوديًا وحصلت على أحد القروض من بنك التنمية الاجتماعي السعودي؛ وهو أحد أهم وأقدم البنوك داخل المملكة، ومنذ بدايته يعمل هذا البنك على تقديم تسهيلات وقروض بنكية، لشباب الخريجين وأصحاب المشاريع الصغيرة والأسر التي ينطبق عليها شروط الحصول على القرض أو التسهيل.

فإذا كنت أحد المستحقين وتقدمت بالفعل وحصلت على قرض البنك، وأردت التقدم الآن بطلب الاعفاء من سداد القرض لمدة ستة أشهر، فاحرص أن هذه الشروط تنطبق عليك بالفعل. وهذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون من أبناء المملكة؛ بمعنى أنك يجب أن تكون حاملًا للجنسية السعودية بالفعل، بهدف الحصول على تلك الخدمة.
  • يشترط أن يكون السن بين 55 عامًا كحد أقصى، على ألا يقل السن عن 25 عامًا.
  • في حالة تم استلام القرض من بنك التسليف، بهدف ترميم منزل، يجب مراعاة أن يكون مَرّ على عُمر المنزل أكثر من خمسة أعوام.

الاستعلام عن موافقة اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

بعد توافر الشروط اللازمة للتقدم بطلب الحصول على الاعفاء، يمكنك تتبع طلبك ومساره إلكترونيًا، والاستعلام عنه برقم الهوية، وذلك بتتبع الخطوات التالية:

  1. بداية اذهب إلى رابط الموقع الرسمي لبنك التسليف الاجتماعي، وتقدم من خلاله بطلب رسمي للإعفاء، عن طريق المستندات الرسمية المطلوبة والمعلن عنها بالموقع.
  2. قم بإدخال بيانات رقم هويتك الوطنية، والتي يجب أن تكون سارية بالفعل.
  3. تقدم بإثبات بشأن عدد أفراد الأسرة، شاملًا لسن كل فرد من أفراد الأسرة.
  4. تقدم بإثبات رسمي بشأن دخل العائل للأسرة.
  5. تقدم بأوراق رسمية تثبت قدرة عائل الأسرة، على سداد قيمة القرض الممنوح من البنك.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، قم بالنقر على زر الإرسال، ثم انتظر الحصول على الرد من البنك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كيفية تقديم طلب اعفاء بنك التسليف بالخطوات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا