الارشيف / أخبار السعودية

رمضان 2020 .. جدول صلاة التراويح وموعد صلاة التهجد بالحرمين الشريفين بعد موافقة الملك سلمان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر رمضان 2020 .. جدول صلاة التراويح وموعد صلاة التهجد بالحرمين الشريفين بعد موافقة الملك سلمان في المقال التالي

عمر شويل - جدة أصدرت رئاسة الحرمين الشريفين جدول صلاة التراويح وكذلك جدول صلاة التهجد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف خلال رمضان 2020 وذلك وفق الضوابط الجديدة التي وافق عليها الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكانت رئاسة شؤون الحرمين أعلنت أن الملك سلمان بن عبدالعزيز قد وافق على إقامة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين الشريفين وتخفيف الصلاة إلى 5 تسليمات مع استمرار تعليق دخول المصلين الحرمين الشريفين.

ضوابط أداء صلاة التراويح وصلاة التهجد في رمضان 2020 بالحرمين الشريفين

وأصدر رئيس شؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن السديس يوم أمس تعليمات تتضمن ضوابط أداء صلاتي التراويح في بيت الله الحرام وكذلك في المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان 2020 وجاءت كما يلي:

  • السماح بأداء صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين الشريفين خلال رمضان 1441 هـ.
  • استمرار تعليق دخول المصلين إلى الحرمين الشريفين خلال رمضان.
  • تكون صلاتي التراويح والتهجد للعاملين في الحرمين الشريفين مع استمرار خضوعهم للفحص الدوري للكشف عن فيروس .
  • قصر التراويح على 5 تسليمات.
  • يؤدي الإمام الأول 3 تسليمات من التراويح فيما يؤدي الإمام الثاني تسليمتين إضافة إلى الشفع والوتر.
  • استمرار عمليات تعقيم الحرمين الشريفين وتنظيفهما لمنع انتشار .

جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 1441

وبحسب الجدول المعتمد الصادر قبل قليل من رئاسة شؤون الحرمين الشريفين سوف يؤدي صلاة التراويح الأولى في المسجد الحرام رمضان 1441 وفق القواعد الجديدة الشيخ سعود الشريم فيما يؤدي التسليمتين الأخيرتين الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.

صلاة التراويح في المسجد الحرام 2020

صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 2020

جدول صلاتي التراويح والتهجد من المسجد النبوي في رمضان 1441

كما تضمن الجدول كذلك أن يكون الشيخ عبد المحسن بن محمد القاسم هو أول من يؤم المصلين في صلاة التراويح في المسجد النبوي رمضان 2020 للتسليمات الثلاث الأولى في حين يؤم الشيخ صلاح البدير المصلين في صلاة التراوح بالمسجد النبوي باقي التسليمات.

صلاة التراويح

جدول صلاة التراويح والتهجد بالمسجد النبوي في رمضان 1441

موعد صلاة التهجد في الحرمين الشريفين

وستقام صلاة التهجد في الحرمين الشريفين اعتبارا من ليلة 21 رمضان 1441هـ وحتى نهاية الشهر الفضيل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رمضان 2020 .. جدول صلاة التراويح وموعد صلاة التهجد بالحرمين الشريفين بعد موافقة الملك سلمان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا