الارشيف / أخبار السعودية

المرض يقعد الشيخ الداعية إلى الله سليمان شتيوي

  • 1/2
  • 2/2

دوت الخليج – عبدالرزاق سليمان:


بعد رحلة حياة قضاها في الدعوة إلى الله شارك في الكثير من الأعمال كالإفتاء في الحج ولجان الإفتاء التابعة لمركز الدعوة والدروس في مساجد المدينة المنورة وغيرها من المدن والمحافظات والقرى والكلمات في بعض الإدارات الحكومية والأمنية والسفر لبعض البلدان الآسيوية وتأليف الكتب التي ترجم بعضها لغير العربية .

يعاني الآن الشيخ سليمان شتيوي من مرض ألم به وآثاره الجانبية مما جعله لا يقوى على الحركة بسبب ما يجده من معاناته الشديدة من المرض .

الجدير ذكره أن الشيخ سليمان شتيوي من مشايخ الجامعة الإسلامية وتربطه صداقة مع الشيخ ابن باز رحمه الله والشيخ أبو بكر جابر الجزائري ومما قيل في الشيخ سليمان شتيوي ما قاله الشيخ أبو بكر الجزائري: كأنك من رجالات القرن الثالث الهجري في تخريج الأحاديث .

وكان الشيخ سليمان قد شرح كثيرا من كتب الأحاديث مثل صحيح مسلم .

وقد ألف العديد من الكتب منها بعض مناهج الحديث في معاهد الجامعة الإسلامية . ومن مؤلفاته المختصر المفيد في أحكام الأضحية والعيد ، وكتاب غزوة أحد ، وغزوة بدر ، وكتاب في الأذكار اليومية ، وآخر في الدعاء المأثور .

وقد حظي الشيخ بتقدير من مسؤولي منطقة المدينة المنورة فكان مقربا من الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ويدعوه لجلساته .


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المرض يقعد الشيخ الداعية إلى الله سليمان شتيوي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا