الارشيف / أخبار السعودية

دوام البنوك في رمضان وجدول مواعيد البريد السعودي بعد رفع الحظر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر دوام البنوك في رمضان وجدول مواعيد البريد السعودي بعد رفع الحظر في المقال التالي

عمر شويل - جدة دوام البنوك في رمضان بعد رفع حظر التجول بشكل جزئي في أصبح وفق قواعد عمل مؤسسات القطاع الحكومي والخاص التي تم الإعلان عنها قبل دخول الشهر الكريم لكن مؤسسة النقد العربي السعودي أصدرت من جانبها بيان يتضمن مواعيد البنوك في رمضان وكذلك مواعيد عمل مراكز التحويل المباشر.

دوام البنوك في رمضان

وطبقا للتعميم الصادر عن مؤسسة النقد السعودي فإن مواعيد البنوك في رمضان تم تخفيضها إلى 4 ساعات عمل فقط وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر وهذا يختلف عن مواعيد مراكز التحويل.

وألزمت مؤسسة النقد البنوك السعودية بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتفعيل التباعد بين العملاء لضمان عدم انتقال عدوى وكذلك ضرورة وجود معقمات وكمامات في الفرع بحيث لا يدخل أي عميل الفرع إلا بعد التعقيم.

مواعيد البريد السعودي في رمضان

أما مواعيد عمل البريد السعودي في رمضان فقد تم تقسيمها إلى فترتين :

  • الدوام الأول : الفترة الصباحية من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا بعدد ساعات 5 ساعات عمل.
  • الدوام الثاني : الفترة المسائية من الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء وذلك من خلال تطبيقات التوصيل حيث يتم توصيل الطرود البريدية في هذا الدوام.

مواعيد مراكز التحويل المباشر

يتم تحويل الأموال في السعودية بثلاثة طرقة :

  • الطريقة الأولى من خلال تطبيقات التحويل الإلكترونية مثل تطبيق الراجحي موبايل أو غيرها من التطبيقات التي توفرها البنوك السعودية.
  • الطريقة الثانية هي فروع البنوك السعودية والأجنبية العاملة في المملكة من خلال مراكز التحويل التابعة لها.
  • الطريقة الثالثة : شركات تحويل الأموال مثل فرع ويسترن يونيون في السعودية.

وقد حددت مؤسسة النقد مواعيد عمل مراكز التحويل المباشر في فروع البنوك وشركات تحويل الأموال من السابعة صباحا حتى الخامسة عصرا ويجوز لهذه الفروع تقليص ساعات العمل لكن لا يجب أن تقل عن 5 ساعات في اليوم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر دوام البنوك في رمضان وجدول مواعيد البريد السعودي بعد رفع الحظر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا