الارشيف / أخبار السعودية

تعليم الشرقية يشارك بـ140 مرشداً في أبحاث دعم اليتيم بالشراكة مع جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

دوت الخليج – الدمام:


عقدت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بالمنطقة الشرقية “بناء” الاجتماع الافتراضي الأول للفريق البحثي الخاص بإجراء الدراسات والأبحاث بعنوان ” الاحتياجات والتحديات النفسية والاجتماعية للأيتام وأمهاتهم ” مساء الجمعة الماضي ،بحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي ووكيل الجامعة للابتكار الدكتور عمر المعمر ومدير الجمعية عبدالله الخالدي

وشارك في اللقاء نحو 140 مرشداً طلابياً يعملون في مدارس المنطقة الشرقية ومشرفي التوجية والإرشاد حيث يستهدف البرنامج البحثي تقديم أفضل الخدمات لنحو 4000 يتيماً وأمهاتهم.

من جانبه قال مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، أن اللقاء يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية بين إدارة التعليم وجامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل ولما تثمله هذه الفئة الغالية من أهمية بالغة لدى الجميع لاسيما القطاع التعليمي، منوهاً بالدور الداعم والمؤثر لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لرعاية اليتيم في شتى المجالات، مشيراً إلى أن تعليم المنطقة الشرقية يشارك بفعالية عالية في كافة الدراسات والبحوث ذات العلاقة. مثمناً جهود جمعية “بناء” لخدماتها المتميزة لرعاية الايتام واسرهم.

وأضاف العتيبي، أن نتائج هذه الأبحاث والدراسات ستتحول إلى برامج مهنية في المدارس لإفادة اليتيم ودعمه بالطرق العلمية الناجعة.

من جانبه قال مدير إدارة التوجية والإرشاد بتعليم المنطقة الشرقية، الأستاذ أحمد الفريدان، أن مشاركة 140 مرشداً طلابياً ومشرفي الارشاد في هذه الدراسات تأتي كرافد أساسي بحكم الممارسة العملية ولتغذية هذه الأبحاث التي تعنى باليتيم خاصةً في ضل استهدافها لنحو 400 يتيم.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تعليم الشرقية يشارك بـ140 مرشداً في أبحاث دعم اليتيم بالشراكة مع جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements